اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
محمد مرسى لمؤتمر توحيد المعارضة: مصر ملتزمة بدعم الحفاظ على الوحدة السورية
الرئيس محمد مرسى وجه الرئيس محمد مرسى كلمة لمؤتمر توحيد المعارضة السورية تلاها نيابة عنه وزير الخارجية، محمد كامل عمرو فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذى ترأسه الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور، نبيل العربى، بحضور وزير الخارجية العراقى، هوشيار زيبارى، ووزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو.
ورحب الرئيس محمد مرسى بحضور المجتمعين على أرض مصر "أرض ثورة 25 يناير" وحيا الشعب السورى الذى وصفه بالمجاهد، و"الذى ربطنا به جهاد طويل ومستقبل مشترك منذ تحرير الأقصى ووقف حملة المجهول واشتراكنا فى حرب 73. وقال مرسى إن سوريا بالنسبة لمصر امتداد للأمن القومى وحرية سوريا فى قلبنا، فقد كنا دولة واحدة وشعب واحد. الآن تجتمعون فى بلدكم مصر فى لحظة فارقة، فشعبكم يجاهد فى مواجهة آلة القتل والقمع المجرمة التى لا تستثنى طفلا أو امرأة وخير من يفهم مطالبكم فى الحرية هو الشعب المصرى الذى طالب وانتفض قبل عام ونصف للحصول على حريته وكرامته وتوجت هذه الانتفاضة بانتخابات فى عملية ديمقراطية انطلاقا للحرية والكرامة".
وأضاف أن تضامن مصر مع سوريا واجب أخلاقى قبل أن يكون استراتيجى ونحن نأمل بمستقبل حر لسوريا المستقبل، سوريا العزة والكرامة لتجديد شراكة تاريخية مع مصر لتعود روح الأمة من جديد.
وتابع مرسى "باب مصر مفتوح لأبناء سوريا الشقيقة يعيشون فيها بحرية ويعبرون من ميدان التحرير عن مطالبهم أسوة بأشقائهم المصريين فدعم أشقاؤنا واجب ومصر لن تسكت عن نصرة أى قضية عربية أو إسلامية وأشار فى كلمته إلى أن هناك جرائم ارتكبت ولابد أن يكون هناك تحقيق عادل وفورى مجددا التزام مصر بدعم الحفاظ على الوحدة السورية وتجنب سقوطها فى التقسيم والطائفية مشددا على أن نهضة الأمة لا تتم إلا بوجود سوريا ووحدتها.
ولفت إلى أن الأولوية الآن للوقف الفورى للقتل ضد المدنيين، وقال إن الجرائم التى ارتكبت لا يمكن أن تمر دون عقاب فمصر لا تقبل استمرار حمام الدم أو ارتهان وقف القتل بتسوية سياسية دولية وعلى المجتمع الدولى تحمل مسئوليته ودعم الشعب السورى.
سياسة | المصدر: محمد طنطاوى-اليوم السابع | تاريخ النشر : الاثنين 02 يوليو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com