اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
جيش الاحتلال ينسحب من غزة مع بدء سريان الهدنة
سريان الهدنة أعلن الناطق باسم حماس، سامي أبو زهري، الثلاثاء دخول التهدئة مع الكيان الصهيوني حيز التنفيذ داعيا العدو إلى الالتزام بها.
وقال أبو زهري "دخلت التهدئة حيز التنفيذ عند الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، والفصائل الفلسطينية تؤكد التزامها، وندعو الاحتلال للالتزام وعدم العودة لخرقها".
وأفاد شهود أن الطيران الحربي الصهيوني كثف غارته على أنحاء مختلفة من قطاع غزة قبل دقائق من دخول التهدئة حيز التنفيذ، فيما اطلقت حماس عدت صواريخ في اتجاه فلسطين المحتلة.
وأعلن الجيش الصهيوني الثلاثاء أنه سينسحب بالكامل من قطاع غزة، عند دخول التهدئة مع حركة حماس حيز التنفيذ، الثلاثاء الساعة 8:00 صباحا.
وقال المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنر لصحافيين إن "الجيش سينتشر خارج قطاع غزة في مواقع دفاعية فور دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ".
قالت محطتا الإذاعة الرئيسيتان في الكيان الصهيوني، اليوم الثلاثاء، إن القوات البرية أكملت مهمتها الرئيسية في حرب غزة وهي تدمير الأنفاق عبر الحدود التي حفرها نشطاء فلسطينيون.
ووافق الكيان الصهيوني وحماس مساء الاثنين على اقتراح مصري بلزوم تهدئة لمدة 72 ساعة في قطاع غزة.
وفي أول ردود الفعل الدولية، رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين بموافقة الكيان الصهيوني وحركة حماس على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مطالبا الطرفين بالالتزام به وبـ"ممارسة أقصى درجات ضبط النفس" بانتظار بدء سريانه.
وطالب الأمين العام في بيان كلا من الطرفين بـ"البدء في أسرع وقت ممكن بمفاوضات في القاهرة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، ومعالجة المشاكل التي هي أصل" في النزاع.
وأضاف البيان أن "الأمم المتحدة مستعدة لتقديم كل الدعم لهذه الجهود" الرامية لتسوية النزاع.
سياسة | المصدر: عربي21 | تاريخ النشر : الثلاثاء 05 اغسطس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com