اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر تحقق مع جرحى غزة لتنتزع منهم المعلومات
الجرحى الفلسطينيين كشف مصدر مطلع في القاهرة إن العدد القليل جداً من الجرحى الفلسطينيين الذين وافقت مصر على دخولهم أراضيها لتلقي العلاج خضعوا لتحقيقات مكثفة وهم على أسرة المستشفيات، حيث تركزت التحقيقات في أسئلة تتعلق بالأنفاق ومستودعات السلاح وأماكن تواجد قادة حركة حماس.
وبحسب المصدر فان ضباط كبار في جهاز المخابرات المصرية، وجهاز الاستخبارات الحربية الذي كان عبد الفتاح السيسي ينتمي اليه، هم الذين قاموا بالتحقيق مع الجرحى وحاولوا انتزاع معلومات منهم.
وتأني هذه الأخبار بعد ايام من المعلومات التي تسربت من الحرب في غزة ومفادها أن جيش الاحتلال نفذ المذبحة الوحشية في مدينة رفح بعد تنسيق مسبق مع المصريين، وبعد أن حصل على معلومات تكتيكية منهم تتعلق بالمنطقة والأماكن التي يحتمل أن تكون مخابئ لكتائب القسام أو أنفاق تعمل لحسابهم.
وكانت مصر قد أدخلت منذ أسابيع عدداً قليلاً جداً من الجرحى (عشرات فقط من أصل 8 آلاف) من أجل تلقي العلاج في مستشفياتها، إلا أن المصدر الذي تحدث لــ”أسرار عربية” يقول إنه “من المحتمل أن الذين تم ادخالهم سمح لهم بذلك بناء على احتمالات أن يكون لديهم معلومات وأن يتمكن الأمن المصري من انتزاعها منهم وهم على أسرة الشفاء”.
يشار الى ان القوات المصرية منعت العشرات من الجرحى الذين وصلوا الى معبر رفح من العبور في أعقاب مذبحة رفح التي وقعت قبل ايام، كما رفضت القوات المصرية على المعبر تقديم أية مساعدات للفلسطينيين الجرحى، وتركتهم ينزفون تحت القصف.
سياسة | المصدر: أسرار عربية | تاريخ النشر : الاثنين 04 اغسطس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com