اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حزب النور يستعين بالفلول في قوائمه
حزب النور حزب النور الذي أيد الإنقلاب على أول رئيس مدني متنخب يجتمع لضم قوائم أعضاء الحزب الوطني المنحل على ما يسمى بالانتخابات البرلمانية المقبلة وحسبما كشفت مصادر سلفية أن حزب النور يتفاوض مع كبار العائلات وأصحاب الشعبية الكبرى في المدن والقرى والمنتمين إلى حزب الفلول، وذلك بسبب انهيار شعبيته بعد أن كان ثاني أكبر الأحزاب استحواذًا على مقاعد البرلمان الشرعي في 2012.
اتصالات بالفلول
أكد محمد أبو سمرة، الأمين العام لـ "الحزب الإسلامي"، ان حزب النور يجري اتصالات مع عدد من رموز الحزب الوطني في عدد من المحافظات من بينها المنوفية والإسكندرية، من أجل خوضهم الانتخابات على قوائم الحزب.
وأوضح أبو سمرة أن تلك الخطوة جاءت عقب تراجع شعبية حزب "النور" في المحافظات، متوقعًا أن يتعرض الحزب ـ الذي كان ثاني صاحب أعلى نسبة من المقاعد في البرلمان المنحل ـ لهزيمة قاسية في الانتخابات المقبلة.
الفلول أكفاء
بدوره قال مصطفى عبده، عضو الهيئة العليا لحزب النور: " إن الحزب يفتح الباب لكل القيادات المستقلة في المحافظات دون النظر إذا كان من أعضاء البرلمان السابق أو غيره".
وأكد أن الحزب الوطني به عدد من الأعضاء الأكفاء، معتبرًا أن حزب النور لم يفشل فى جمع الشخصيات.
قلة تبحث عن مصالح شخصية
بينما كشف محمد عبدالموجود، القيادي السلفي المنشق عن حزب "النور"، عن حقيقة وأسرار المؤتمرات التى يعقدها الحزب حيث فضح خفايا وترتيبات الحزب للإيحاء بوجود شعبية له ولإخفاء حقيقة الاستقالات الضخمة التى شهدها الحزب مؤخرا .
وأكد عبدالموجود وفقا لتصريحاته لموقع "العربى الجديد" أن الحزب فقد كافة قواعده ولم يتبق له سوى قلة تبحث عن مصالح شخصية .

أما الدكتور شعبان عبدالعليم عضو المجلس الرئاسي لحزب النور قال إن حزب النور لم يطلب التحالف مع أي من الاحزاب المدنية الموجودة على الساحة، لخوض الانتخابات على قوائمه وما يصدر عنهم محاولات لإضعاف الحزب، مفسرا ذلك بخوف القوى المدنية من منافسة الحزب في انتخابات البرلمان".
وأضاف أن الحزب ضم عدد كبير من الشخصيات المستقلة وبعضها كان أعضاء سابقين بمجلس الشعب، مضيفا أن الحزب سيخوص انتخابات البرلمان على كل المقاعد.
خلافات
وكشفت مصادر داخل حزب النور أن خلافات نشبت داخل الحزب، تتعلق بضم عدد من المحسوبين على نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك، على قوائمه الانتخابية.
وأكدت المصادر، إن "حزب النور" دخل في تفاوض مباشر مع فلول الحزب "الوطني المنحل" للنزول معهم بدوائر الإسكندرية فى الانتخابات البرلمانية ، مضيفة أن "النور" إشترط أمراً واحداً وهو أن يكون من فلول الوطنى المنحل الغير "مشهور" في دوائرهم منعاً لانتقادهم ، وأن أعضاء الهيئة العامة ألتقوا أمناء دوائر الإسكندرية لمناقشة مستجدت التحالفات خلال الفترة القادمة وعلى رأسها التحالف مع "الحزب الوطنى" المنحل لضمان فوز مرشحيهم.
سياسة | المصدر: رصد | تاريخ النشر : الاثنين 04 اغسطس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com