اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
كتائب القسام : قتلنا 131 ضابطا وجنديا صهيونياً
كتائب القسام أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها قتلت 131 ضابطا وجنديا صهيونياً منذ بدء جيش الاحتلال الصهيوني الحرب البرية على قطاع غزة في السابع عشر من يوليو الجاري، وحتي الخميس 31 يوليه، موضحة أن هذا العدد لا يتضمن قتلى تفجير الآليات العسكرية المتوغلة على حدود غزة، فيما أعلنت اسرائيل رسميا اعترافها بمقتل 61 جندي صهيوني.
وقالت كتائب القسام في بيان عسكري : "تمكن مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام منذ الحرب البرية من قتل 131 ضابطًا وجنديًا صهيونياً خلال الاشتباكات المباشرة عدا عما يتكتم عليه الاحتلال في تفجير الآليات، فيما أصيب المئات من الجنود عدد كبير منهم بجراح خطيرة" .
وأضافت : " قصفت كتائب القسام منذ الصباح مواقع وتجمعات الاحتلال العسكرية بـ 146 قذيفة صاروخية طالت إحداها تل أبيب ، كما أدى قصف مستوطنة كريات جات (شمال شرق قطاع غزة) وأشكول (بالنقب الغربي شرق القطاع) إلى إصابة العديد بينهم إصابات حرجة وموت سريري لثلاثة جنود علي الاقل".
وأشارت الى أن مقاتليها تمكنوا مساء اليوم من تفجير عبوة برميلية تزن 250 كجم بدبابة على جبل الريس (شمال شرق مدينة غزة)، ما أدى إلى تدميرها، وتبع ذلك اشتباك مع جنود الاحتلال، وأكد مقاتلوها بعد عودتهم من خطوط الالتحام شرق حي التفاح (شرق مدينة غزة) إجهازهم على 3 جنود كانوا يتحصنون بمبنى بعد الاشتباك مع قوة راجلة قرب مسجد الفردوس بالمنطقة.
اعتراف صهيوني بصدق القسام
وقد اعترف ضابط صهيوني رفيع يخدم فيما يعرف باسم "فرقة غزة" العسكرية بضراوة المقاومة وحنكتها في نصب الكمائن والشِراك مدللا على ذلك بما حدث يوم أمس الأول حين فجرت كتائب القسام أحد المباني شرق خان يونس التي تسللت لها قوة تابعة للواء "ماجلان"، معترفا في سياق كلامه أن العملية كبدت الجيش خسائر بشرية بمقتل 15 جنديا.
وقال الضابط إن التحقيق أظهر أن القوة وصلت مبنى سبق لها أن فتشته بواسطة الكلاب وجنود إزالة الألغام والعبوات وفوق ذلك أطلقت القوة قذيفة باتجاه العيادة، وبعد ذلك دخل الجنود إلى المبنى وعلى الرغم من كل الإجراءات السابقة إلا أن المقاومين فجّروا المبنى بواسطة 12 عبوة برميلية تحتوي كل واحدة منها على 80 كلغم من المتفجرات تم زراعتها أسفل البناية، وحادثة كهذه كانت ستنتهي بكارثة أسوأ من مقتل الـ 15 جنديا.
يشار إلى أن الرقابة العسكرية في الجيش الصهيوني سمحت أمس فقط بنشر نبأ مقتل ثلاثة جنود وإصابة 20 آخرين بتفجير كتائب القسام لمبنى الذي انهار تماما على رؤوس أفراد قوة تابعة للواء "ماغلان".
سياسة | المصدر: قناة الشرق | تاريخ النشر : الجمعة 01 اغسطس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com