اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
جنود أمريكيون يشاركون في العدوان على غزة
جنود أمريكيون قام موقع «ديلي بيست» الإخباري الأمريكي، بنشر تحقيق قال فيه: إن "إسرائيل واحدة من أربع دول تسمح لمواطني الولايات المتحدة ودول أخرى بالخدمة في جيوشها".
وأوضح الموقع في تقرير على موقعه الإلكتروني أن مقتل أمريكيين يخدمان في الجيش الصهيوني في الهجوم في نهاية هذا الأسبوع على حماس في غزة، وأنها ليست المرة الأولى التي يقتل بها أمريكيون أثناء خدمتهم في القوات المسلحة الأجنبية.
وأشار الموقع إلى أن ماكس شتاينبرج، 24 عاما، من ولاية كاليفورنيا، ونسيم شون كرملي، 21عاما، من ولاية تكساس، خدموا في الجيش الصهيوني وقد قتلولا هما و 11 جنديا صهيونيا خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقالت مايا كادوش، نائبة قنصل إسرائيل بولاية هيوستون جنوب غرب الولايات المتحدة، تعليقا على مقتل الجنود الأمريكيين في صفوف الجيش الصهيوني «كل منهم لديه جنسية مشتركة»، وأضافت «أنهم فخورون جدا، فهم لا يقلون عن الأمريكيين عندما يخدمون في الجيش الأمريكي، إنهم يشعرون أنهم يدافعون عن قيم المكان الذي جاءوا منه، وأيضا يدافعون عن قيم الدولة».
وأوضح «ديلي بيست» أن شتاينبرج وكرملي ليسا وحدهما، ناقلا قول المتحدثة باسم جيش الاحتلال الصهيوني الملازمة ليبي فايس، الدولة اليهودية لديها أكبر عدد من الأميركيين يخدمون في جيشها، مع ما يقرب من 1000 أميركي في خدمة من إجمالي نحو 4000 جندي غير إسرائيلي.
ونوه الموقع بأن الكيان الصهيوني يمثل حاله خاصة حيث غالبا ما يخدم اليهود المولودون بالخارج في الجيش الصهيوني بفضل قانون الحق في العودة.
ورصد التحقيق حالات مشابهة في أستراليا ونيوزيلندا، حيث لديهم برامج لملء العجز في جيوشهم عن طريق الخدمة الفعلية أو أفراد الخدمة المخضرمين.
سياسة | المصدر: الشعب الجديد | تاريخ النشر : الجمعة 25 يوليو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com