اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حصيلة ضحايا العدوان 644 قتيلاً بينهم 164 طفلاً وإصابة 4080
وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الصهيونية على القطاع، منذ السابع من الشهر الجاري، وحتى الساعة، اليوم الأربعاء، إلى 644 قتيلاً، وإصابة 4080 آخرين، بجراح متفاوتة.
وقال الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن "غارات الصهيونية من الزوارق البحرية، والطائرات، والمدفعية، على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، اليوم، تسببت بارتفاع عدد القتلى إلى 644، بينهم 164 طفلاً، و79 امرأة، و35 مسناً، وإصابة 4080 آخرين".
وفي آخر الغارات الإسرائيلية، قتل ستة فلسطينيين وأصيب 40 آخرون في قصف من الآليات المدفعية استهدف منازل وأراض فلسطينية في أنحاء متفرقة من بلدة خزاعة، وعبسان شرقي خانيونس، جنوبي القطاع، بعشرات القذائف والقنابل الغازية، بحسب القدرة الذي قال إن القوات الإسرائيلية لا تزال تمنع الطواقم الطبية، من دخول المنطقة لإخلاء القتلى، والجرحى.
وشرع الكيان الصهيوني قبل 17 يومًا، بشن حربٍ على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الخميس الماضي بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف.
وتسببت الغارات الصهيونية المكثفة والعنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، إلى جانب القتلى والجرحى، بتدمير 1090 وحدة سكنية، وتضرر 18070 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 994 وحدة سكنية "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.
في المقابل، قتل 31 صهيونياً، بينهم مدنيان، وأصيب 435 معظمهم بحالات "هلع" منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم السابع من يوليو الجاري، وفقاً لبيانات الجيش والشرطة الصهيونية، فيما تقول كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها قتلت 52 جنديا وخطفت آخر.
سياسة | المصدر: الشعب الجديد | تاريخ النشر : الأربعاء 23 يوليو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com