اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
غضب شعبي في المغرب بسبب المسلسل المصري تفاحة آدم
مسلسل تفاحة آدم أزمة جديدة بين مصر والمغرب شهدتها الساعات الماضية، فبعد طرد الإعلامية أماني الخياط من قناة ontv، بعد تطاولها وإساءتها للشعب المغربي.
ظهرت أزمة جديدة بسبب مسلسل تفاحة آدم ، حيث أعلن مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق باسم الحكومة المغربية نية الحكومة لإقامة دعوى قضائية ضد صناع مسلسل تفاحة آدم بعد ظهور خالد الصاوي، وحنان سليمان في الحلقة 13 من المسلسل في الدقيقة 22 يتفقان على انتحال الصاوي صفة دجال مصري يعيش في أطلس المغرب أقدم الأمازيغ على قتله بعد اتهامه بسحر بناتهم.
وقال «الخلفي» في تصريحات صحفية، إن مثل هذا الحادث مرفوض ومدان وغير مقبول بالمرة، لأن به مس بكرامة الشعب المغربي بأكمله، وهو محاولة لبناء صورة نمطية عن المملكة في بعض المواد الإعلامية.
وأضاف الخلفي: «كانت هناك محاولة لوزير الاتصال السابق لتصحيح مثل هذه الاختلالات خاصة على مستوى دول الخليج لتجاوز هذه الصورة النمطية، لكن للأسف هذه الصورة ماتزال سائدة لدى البعض، في الوقت الذي يكشف الواقع على الحضور الإيجابي للمغاربة في مختلف المجالات، كما أن المرأة المغربية أبانت عن علو كعبها وتمكنت من الحصول على وظائف شرفت جل النساء داخل وخارج المغرب».
وأكد أن ما جاء في مسلسل تفاحة آدم هو إساءة مزدوجة للحضارة المغربية التي تشكل الثقافة واللغة الأمازيغية أحد مكوناتها وإساءة للمغاربة أجمعين، والمصالح المختصة ستتخذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات ضد أصحاب العمل، للتعبير عن رفض مثل هذه الأعمال التي تروج صورة سيئة وسلبية مرفوضة عن المغرب.
سياسة | المصدر: أخبار ليل ونهار | تاريخ النشر : الاثنين 21 يوليو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com