اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إسبانيا تسحق إيطاليا و تفوز بلقب كأس أوروبا
لقب كأس أوروبا توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أوروبا للمرة الثانية على التوالي٬ بعد تفوقه على المنتخب الإيطالي برباعية نظيفة في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء الأحد بكييف عاصمة أوكرانيا.
وافتتح ديفيد سيلفا مهرجان الأهداف في الدقيقة 14٬ وأضاف جوردي ألبا الهدف الثاني في الدقيقة 41 محرزا هدفه الأول مع المنتخب الإسباني وتمكن البديل توريس من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 84٬ واختتم البديل خوان ماتا في الدقيقة 88 ليحقق الإسبان أكبر فوز في النهائي الأوروبي.
وضرب منتخب إسبانيا أكثر من عصفور بحجر واحد وحطم أكثر من رقم قياسي فنال اللقب الثالث في العرس القاري بعد عامي 1964 و2008٬ معادلا الرقم القياسي في عدد الألقاب الذي كان بحوزة ألمانيا٬ والثاني على التوالي وبات أول منتخب يحقق هذا الإنجاز قاريا.
وأكمل بهذا اللقب ثلاثية تاريخية بعد لقب كأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا٬ محطما رقما قياسيا آخر كان بحوزة ألمانيا أيضا ظل صامدا منذ أكثر من 30 عاما لأنه منذ إحراز ألمانيا الغربية كأس أوروبا للأمم عام 1972 ثم كأس العالم على أرضها عام 1974 ثم بلوغها نهائي كأس الأمم الأوروبية مجددا عام 1976٬ لم يتمكن أي فريق من تحقيق هذا الإنجاز ببلوغ ثلاث نهائيات متتالية٬ لكن إسبانيا اليوم حققت الفوز في 3 مباريات نهائية متتالية في البطولات الكبرى.
وهو الفوز الأول لإسبانيا على إيطاليا في 8 مباريات جمعت بينهما في البطولات الكبرى. وكانت إيطاليا عقدة إسبانيا٬ وعلى الرغم من تخطي الأخيرة للأزوري في ربع نهائي النسخة الأخيرة عام 2008 فإنها لم تحسم النتيجة في الوقت الأصلي واحتاجت إلى الضربات الترجيحية (4-2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
كما أن تعادلهما في الجولة الافتتاحية للنسخة الحالية (1-1) أكد التفوق الإيطالي (3 انتصارات و4 تعادلات) قبل أن تفك إسبانيا النحس اليوم بعرض رائع.
وهو الفوز التاسع لإسبانيا في 31 مباراة مع إيطاليا مقابل 10 هزائم و12 تعادلا.
وكانت إسبانيا تخوض النهائي الرابع في تاريخها بعد أعوام 1964 عندما توجت باللقب الأول و1984 عندما خسرت أمام فرنسا و2008 عندما توجت باللقب الثاني على حساب ألمانيا.
وحرمت إسبانيا إيطاليا بطلة العالم 4 مرات (1934 و1938 و1982 و2006) من التتويج باللقب القاري الثاني في تاريخها بعد الأول عام 1968.
رياضة | المصدر: و م ع | تاريخ النشر : الأحد 01 يوليو 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com