اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر ترفض فتح معبر رفح رغم ألام الجرحى الفلسطينيين
فتح معبر رفح قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن فتح معبر رفح هو مسألة حياة أ موت بالنسبة لحماس لكن السلطات المصرية لا تريد أن تقدم هذه الهدية لحماس حتى لا تزيد قوتها وشعبيتها.
ولفتت في مقال تحت عنوان "اعادة فتح معبر رفح تشكل أولوية حماس الأولى في محادثات وقف اطلاق النار"، إلى أن معبر رفح من الناحية الشكلية لا يمثل شيئا فهو عبارة عن بوابات العبور مع قوسين اسمنتيين, بالإضافة إلى مبنى وحيد نصف مهدم وتظهر على جدرانه اثار طلقات الرصاص.
وأضافت "الجارديان" أن المعبر رغم ذلك يمثل الجائزة الكبرى لحركة حماس وأعلى اولوياتها خلال مفاوضات وقف اطلاق النار مع اسرائيل بعد مرور أكثر من 10 أيام على بدء المعارك والتى أدت إلى مقتل 227 فلسطينيا واسرائيلي واحد –وصلت صباح اليوم الجمعة إلى 260 شهيد-.
وأوضحت أن إعادة فتح المعبر بشكل مستمر يعد أهم مطالب حماس والمطلب الوحيد -حسب المحللين المختصين- الذي ترفض حماس التفريط فيه بعكس بقية المطالب التى يمكن التفاوض بشأنها حتى المطلب الخاص بإعادة إطلاق سراح المعتقلين الذين افرجت عنهم اسرائيل في صفقة اطلاق سراح جلعاد شاليط والذين اعتقلتهم تل ابيب مرة اخرى قبل ايام".
وأكدت أن المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة كانت دوما مغلقة منذ عام 2007 عندما سيطرت حماس على القطاع وهو ما جعل معبر رفح على الحدود المصرية هو المنفذ الوحيد لادخال الطعام والامدادات الحيوية للقطاع.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الجمعة 18 يوليو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com