اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الكيان الصهيوني يتمسك بمصر كوسيط للتهدئة في غزة
الكيان الصهيوني اتهم مسئول أمني صهيوني دولة قطر بإفشال “المبادرة المصرية” لوقف إطلاق النار في غزة، دون أن يقدم دليلا على ذلك.
وأكد المسئول الأمني لموقع “والا” العبري، على تمسك الكيان الصهيوني بدور مصر في أي اتفاق مستقبلي لوقف إطلاق النار، وهدد حركة حماس بأنها ستدفع ثمناً باهظًا.
وأضاف: “من ناحيتنا، المشتبه الفوري في تقويض اتفاق وقف إطلاق النار هي قطر”، وتابع: “نحن ندرك أن حركة حماس لا تريد مصر كوسيط، لكن ثمة شيء واحد لا تدركه حماس وهو أنه في كل تسوية سيكون لمصر دور”.
وتابع: “عدنا إلى الحملة العسكرية، وحماس ستدفع ثمنا باهظا على استمرار إطلاق الصواريخ على إسرائيل”.
ورفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مبادرة التهدئة التي أعلنتها مصر، معتبرة أنها تخدم أهداف الكيان الصهيوني، وقالت الحركة إنها لم تتلق أي مبادرة بعد، وأنه تم استثناؤها من المشاورات، وبالتالي فهي في حل من أي التزام بها، مؤكدة رفضها وقف إطلاق النار دون اتفاق واضح.
وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري للجزيرة إنه لم يتم التعاطي مع الحركة حول المبادرة، وبالتالي لا يمكن إملاء أي شيء عليها، خاصة في أمر لم تُستشر فيه.
وأكد أبو زهري أن هذه المبادرة التي طرحتها مصر تهدف إلى إنهاء المقاومة وسحب سلاحها، مشيرا إلى أن حماس تدافع عن شعب، وأن المقاومة مستمرة في مواجهتها للعدوان، وهي قادرة على ذلك.
هذا، ويعقد المجلس الوزاري الصهيوني، في هذه الأثناء، جلسة ثانية خلال اليوم الجاري لبحث استمرار العدوان على قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من إيعاز رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للجيش الصهيوني باستئناف العمليات العسكرية في قطاع غزة، وفي ظل تصعيد المقاومة الفلسطينية قصفها للبلدات المحتلة ووقوع إصابات.
سياسة | المصدر: الصفوة | تاريخ النشر : الأربعاء 16 يوليو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com