اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

تفاقم معاناة الفلسطينيين بسبب حصار مصر

معاناة الفلسطينيين قالت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية: إن رمضان هذا العام في قطاع غزة مختلف عن السنوات الماضية بسبب العدوان المتزامن مع حصار مصر المشدد للقطاع وقيام الحكومة المدعومة من العسكر هناك بتدمير الأنفاق التي كانت تدخل البضائع للقطاع والأسلحة للمقاومة.
وأشارت إلى أن معاناة الفلسطينيين تظهر في ضعف حركة البيع والشراء بشكل كبير جدا وغياب الحركة في الشارع مع استمرار الهجمات الجوية التي يقوم بها الكيان ضد سكان القطاع والتي تسببت في قتل أكثر من 100 فلسطيني أغلبهم من المدنيين.
وأضافت أن معظم الفلسطينيين يلقون بالمسئولية في تدهور أوضاعهم على الاحتلال وكذلك الحصار من جانب الكيان ومصر وليس حركة المقاومة الإسلامية حماس التي عجزت لأشهر عن دفع رواتب الموظفين بعد إغلاق الأنفاق بين القطاع ومصر التي كانت تدر دخلا للحكومة الفلسطينية في غزة.
وتحدثت عن استمرار الفريق الطبي داخل مستشفى الشفاء في قطاع غزة منذ بدء العدوان دون ذهاب أي منهم لمنزله خاصة أن المستشفى استقبل نصف الحالات التي تعرضت للإصابة في القطاع بأكمله جراء العدوان.
وأكد المسئولون في المستشفى أن الاحتياطي من الأدوية في الأجواء العادية يكفي لمدة 3 أسابيع إلا أن اجتياح الكيان للقطاع بريا من الممكن أن يؤدي إلى نفاد الاحتياطي في يوم واحد.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - سامر إسماعيل | تاريخ النشر : السبت 12 يوليو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com