اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

زيادة أجرة الميكروباص والتاكسي في جميع أنحاء الجمهورية

الميكروباص والتاكسي كشفت دراسة أعدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن جميع وسائل المواصلات (الركاب والبضائع) ستشهد إرتفاع في مصر خلال الأيام القادمة، على خلفية زيادة سعر البنزين والسولار، والمفترض أن تتراوح الزيادة بين 2 إلى 7 %، وربما تتجاوز ذلك في بعض المناطق (وذلك حسب الأجرة التي تقرها الحكومة والتي لا يتبعها السائقون).
وأكدت الدراسة التي تم إعدادها بناء على تكليف من مجلس وزراء حكومة الانقلاب أن الزيادة في تكلفة رحلة التاكسي ستصل نسبتها إلى 5.6 % بقيمة 1.4 جنيها في الرحلة حيث يستهلك التاكسي نحو لتر بنزين لكل 10 كليومترات، وبالتالي كان حساب الزيادة على أساس أن متوسط الرحلة يصل إلى 20 كيلومترًا والتي يستهلك فيها نحو 2 لتر بنزين.
وشملت الدراسة عن أثر زيادة أسعار الوقود على تكلفة النقل حيث أظهرت الدراسة أن السيارة «الميكروباص» حمولة 11 راكب داخل المدينة تستهلك لتر وقود لكل 6 كيلومتر ومع زيادة أسعار السولار من المقرر أن يزيد حصة الراكب نحو 10.5 قروش بنسبة زيادة 7% من تكلفة التذكرة الحالية والتي تصل قيمتها إلى 1.5 جنيها.
وأشار الجهاز إلى أن السيارة «الميكروباص» خارج المدينة تستهلك نحو لتر سولار لكل 10 كيلومترات وبالتالي يصل معدل الزيادة على الراكب نحو 1.27 جنيها بنسبة ارتفاع 4.2% من قيمة التذكرة الحالية البالغة 30 جنيهًا.
سياسة | المصدر: أخبار ليل ونهار | تاريخ النشر : السبت 05 يوليو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com