اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
المنتخب المصري يعجز عن التأهل امام افريقيا الوسطى
المنتخب المصري للمرة الثانية على التوالي يغيب منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب أمم إفريقيا عن النهائيات بعد تعادله مع مضيفه منتخب إفريقيا الوسطي (1- 1) في لقاء الإياب الذي جمع المنتخبين على ملعب بارثيليمي بوجاندا بالعاصمة بانجي في إياب المرحلة الثانية من التصفيات.

تقدم أصحاب الأرض بهدف عبر القائد فوكسي كثيفواما في الدقيقة 23 ثم تمكن منتخب مصر من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 72 من عمر اللقاء الذي أداره الدولي السنغالي بدارا دياتا.

كما توقع (كووورة)، أجرى الجهاز الفني بقيادة الأمريكي بوب برادلي 5 تغييرات على اللقاء الذي خاض المواجهة الأولي عندما دفع بالثلاثي أحمد فتحي و حسام غالي و سيد معوض في الخط الخلفي على حساب محمود فتح الله و محمد عبدالشافي اللذين جلسا على دكة البدلاء و أحمد المحمدي المصاب وأشرك المهاجمين عماد متعب وجدو منذ البداية على حساب زيدان و أحمد تمساح وأبقي على السداسي عصام الحضري و أحمد حجازي و النني و عبدربه و أبوتريكة و محمد صلاح وجدو.

ورغم محاولة لاعبي مصر فرض كلمتهم منذ البداية إلا أن الضغط على حامل الكرة في ظل حماس جماهيري من أكثر من 20 ألف متفرج اكتظت بهم مدرجات ملعب بارثيليمي بوجاندا أبقت هذه المحاولات بلا خطورة حقيقية , ليأتي الخطر الهجومي الأول مع الدقيقة التاسعة بخطأ دفاعي مصري نجح الحضري في الخروج و التغطية في وقت مناسب.

تعرض محمد صلاح للعرقلة داخل منطقة الجزاء من المدافع كاساي في الدقيقة الثالثة عشرة، ولكن الحكم السنغالي دياتا أشار لاستمرار اللعب ثم يرد أصحاب الأرض بفاصل مهاري من القائد فوكسي الذي راوغ من جهة اليسار و لعب كرة عرضية بخارج قدمه وصلت للمهاجم مومي الذي سدد خارج القائم الأيمن للحضري.

مرر محمد صلاح كرة طويلة بعد مرور 20 دقيقة من المباراة لم تجد المتابع، بعدها بدقيقة تمكن فوكسي من تسجيل هدف بلاده الأول بعد أن تلقي كرة طويلة من روماريك لعبها برأسه علي يسار الحضري في ظل رقابة أحمد فتحي.

حاول المنتخب المصري تعديل النتيجة عن طريق تسديده من عبدربه ارتدت من الحارس لتريكة الذي لعبها عرضية شتتها الدفاع في الدقيقة 25 ثم كرة عشوائية بعدها بدقيقتين لمتعب أبعدها الدفاع لركنية وأخري بضربة رأس من المدافع المتقدم أحمد حجازي في الدقيقة 33 فوق المرمي.

ديفيد مانجا صاحب الهدف الثالث في لقاء الذهاب كاد يضاعف النتيجة في الدقيقة 36 من انطلاقة عنتريه و لكن تدخل الحضري أبعد الخطورة لتمر الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون خطورة حقيقية علي المرميين باستثناء تسديده يسارية من متعب في الدقيقة 40 في يد الحارس.

في بداية الشوط الثاني أجري برادلي تغيير أول عندما دفع بالمهاجم أحمد حسن مكي بدلا من لاعب الارتكاز محمد النني في محاولة لزيادة الكثافة الهجومية,والخطورة تأتي من أصحاب الأرض أيضاً عبر إنفراد من فوكسي و تصويبه بجوار القائم الأيسر للحضري في الدقيقة 48 بعدها بثمان دقائق يرد منتخب مصر بضربة رأس من البديل مكي فوق المرمي مباشرة .

تسديدة يسارية قوية من مومي فوق مرمي الحضري في الدقيقة 57 و تغيير ثان لمنتخب مصر بإشراك أحمد تمساح بدلا من جدو في الدقيقة 59 و منتخب مصر يحاول تعديل الكفة عن طريق تسديدة من أبوتريكة نجح الحارس في إبعادها لركنية في الدقيقة 67.

تمكن عماد متعب في الدقيقة 72 من إحراز هدف التعادل بعد أن تلقي تمريره من تمساح سددها لترتطم بالدفاع وتمر داخل المرمي, بعدها مباشرة التغيير الثالث لمصر بنزول مهاجم ليرس البلجيكي محمد الجباس بدلا من محمد صلاح.

المحاولات المصرية لإحراز هدف التعادل لم ترقي للجدية الكافية و ظلت عشوائية وغير مجدية بل كاد منتخب إفريقيا الوسطي أن يحرز هدفين عن طريق محاولتين من مومي و البديل بوتو في الدقيقتين 88 و الرابعة من الوقت بدل الضائع و لكن الدفاع و الحضري أحبطا المحاولة الأولي و رعونة المهاجم أضاعت الفرصة الثانية لينتهي اللقاء بتعادل المنتخبين و بلوغ منتخب إفريقيا الوسطي المرحلة الحاسمة للتصفيات.
رياضة | المصدر: كورة | تاريخ النشر : الأحد 01 يوليو 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com