اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تظاهرات ومسيرات صباحية بعدة مناطق ومحافظات مصر
تظاهرات ومسيرات بدأت المسيرات والتظاهرات الصباحية لليوم لأنتفاضة 3/7 قوية فى عدد من المحافظات، حيث نظّم رافضو الانقلاب ومؤيدي الشرعية، في وقت مبكر من صباح اليوم، فعاليات احتجاجية تنوعت بين مسيرات وسلاسل بشرية في عدة مدن، إحياء لدعوة أطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية, “انتفاضة شعبية” في 3 يوليو، تزامنًا مع ذكرى مرور عام على الانقلاب الذي قاده قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.
وردد المشاركون في الاحتجاجات هتافات ضد السيسي، رافعين صورًا للرئيس الشرعي محمد مرسي, ولافتات “الشعب يريد إسقاط النظام” وشارات رابعة العدوية, مرددين هتافات تطالب بعودة مرسي إلى الرئاسة, والحشد اليوم بشكل كبير لتشكيل “انتفاضة شعبية”.
نظم التحالف بمحافظة القليوبية في الساعة السابعة صباحا، سلسلة بشرية من أمام المعهد الديني بقرية عرب العليقات، التابعة لمركز شبين القناطر، في بداية موجة ثورية جديدة لاستكمال ثورة يناير، واسترداد المسار الديمقراطي تحت شعار "انتفاضة 3 يوليو".
ورفع المشاركون صور الشهداء والمعتقلين وصور الرئيس محمد مرسي، ولافتات تؤكد تمسكهم بعودة الشرعية، مؤكدين استمرار فعالياتهم حتى إسقاط الانقلاب، والقصاص العاجل لدماء الشهداء، ومحاكمة قادة الانقلاب.
ففي البحيرة، نظّم أنصار لمرسي سلاسل بشرية، رفعوا خلالها صورًا لمرسي وشارات رابعة, وهو ما تكرر في الشرقية، مسقط رأس الرئيس مرسي، حيث نظّم مؤيدون لمرسي مسيرة رافعين خلالها صوره ولافتات تطالب بعودته للرئاسة.
كما ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للسلطات الحالية منها: “الداخلية بلطجية”، و”احرق اقتل اسجن تاني.. فكرك يعني مش “.
وتكررت تلك المظاهرات في محافظات الدقهلية، والجيزة، والإسماعيلية، والمنيا وأسيوط.
وكان التحالف الداعم للشرعية دعا الثوار إلى يوم غضب عارم وانتفاضة اليوم 3 يوليو تزامنا مع الذكرى الأولى للانقلاب على الرئيس والشرعية.
ووجّه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، رسالة لأنصاره، الأسبوع الجاري طالبهم فيها بالاحتشاد والتظاهر اليوم ضد السلطات الحالية.
يذكر أن قادة الجيش بزعامة عبد الفتاح السيسي, نظم انقلابا عسكريا في 3 يوليو الماضي، بمشاركة قوى دينية وسياسية.
ومنذ الانقلاب على مرسي ينظّم مؤيدوه مظاهرات وفعاليات احتجاجية شبه يومية للمطالبة بعودته.
سياسة | المصدر: الشعب الجديد | تاريخ النشر : الخميس 03 يوليو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com