اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
جبهة طريق الثورة تتظاهر أمام الاتحادية
جبهة طريق الثورة دعت جبهة طريق الثورة إلى تنظيم مسيرة إلى قصر الاتحادية غدا السبت للمطالبة بإلغاء قانون التظاهر والإفراج عن النشطاء، تزامنا مع اليوم العالمي للمعتقلين.
وقالت الحركة في بيانها: "تقف السلطة العسكرية في مصر الآن على أنقاض معارضيها، لم تتوان السلطة في القتل دون حساب أو الاعتقال العشوائي لكل من يحاول اختراق حصونها المستبدة، دولة مبارك عادت من جديد واتخذت من الانتخابات غطاء ديموقراطيا مزيفا لتشريع وجودها، ولم تتوان في سن التشريعات اللازمة لحمايتها مثل قانون التظاهر الذي يجرم التظاهر".
وقالت الجبهة في مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين: إنها تتحرك على المستويين القانوني والشعبي للإفراج عن المعتقلين وإسقاط قانون التظاهر.
وقال عبد الرحمن هريدي -عضو جبهة طريق الثورةـ: إنه "سيتم تدشين مسيرة احتجاجية تتحرك يوم السبت المقبل، من أمام محطة مترو مصر الجديدة، للمطالبة بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي".
ومن المقرر أن تقترح الجبهة على هامش الوقفة المقررة عدة تعديلات على قانون التظاهر المثير للجدل.
وقالت شيماء حمدي -عضو بجبهة طريق الثورة-: إنهم سيعقدون مؤتمرا صحفيا السبت المقبل لطرح مشروع قانون بديل لقانون التظاهر يحمل أهم التعديلات التي أصدرها المجلس القومي لحقوق الإنسان، ووافقت عليه شخصيات عامة.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة - أحمد أبوزيد | تاريخ النشر : الجمعة 20 يونيو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com