اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
صلاحيات المجلس العسكرى تنتهى اليوم
البلتاجي نفى الدكتور محمد البلتاجي، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة وعضو مجلس الشعب السابق، أي وجود للمجلس العسكري الحاكم فى البلاد بعد منتصف ليل اليوم وأن فترة صلاحيات المجلس العسكري ستنتهى في تمام الساعة الثانية عشرة مساء اليوم.
وأضاف البلتاجي من أعلى منصة التحرير عقب تولي الحرس الجمهوري تأمينها أن د. محمد مرسي هو الرئيس المنتخب من الشعب بإرادة شعبية كاملة ولا توجد أي سلطة أخرى غير إرادة الشعب، مشيرا إلى أن المجلس العسكري يُقحم نفسه في الفترة المقبلة بدون وجه حق، كما دعا الجميع إلى توجيه خطاباتهم منذ اليوم للرئيس المنتخب وليس للمجلس العسكري.
وفى رسالة وجهها البلتاجى لمرسى: الشعب لن يقبل دون تسليم السلطة بشكل كامل دون تقييد أدنى صلاحيات ولا واجبات علينا لمجلس انتهت صلاحياته.
وطالب البلتاجي مرسى بتحقيق مطالب المصريين والمعتصمين بميدان التحرير برفض الإعلان الدستوري المكمل وتسليم السلطة بشكل كامل دون سقوط صلاحيات.
كان البلتاجى قد أعلن فى تصريحات صحفية أن "مرسى" سيحلف اليمين الدستورية غدًا بجامعة القاهرة أمام نواب مجلس الشعب عقب أدائها أمام المحكمة الدستورية وذلك لعدم تعطيل تسليم السلطة. وقال إن المحكمة الدستورية ليست حكمًا بين السلطات ولكن مهمتها الحكم بدستورية القوانين من عدمه.
جاء ذلك في إطار الاستعادادت الأمنية التي تواصل قوات الحرس الجمهوري من أجل استقبال "د. مرسي" الذى سيلقى كلمة للأمة فى التحرير بعد قليل.
سياسة | المصدر: الوفد | تاريخ النشر : الجمعة 29 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com