اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أوقاف الانقلاب تغلق 650 مسجدا بالإسكندرية
أوقاف الانقلاب أصدرت مديرية الاوقاف بالاسكندرية قرارا بغلق 650 زاوية ومسجد بمختلف مناطق الإسكندرية بدعوى مخالفتها الشروط والضوابط المنصوص عليها في القانون، فيما يعد أحد أكبر جرائم أوقاف الانقلاب ضد الإسلام والمساجد بمصر.
ولم تكتف الأوقاف بغلق المساجد بل قامت بمقاضاة عشرات الخطباء والدعاة، فقد قال محمد نور وكيل وزارة الاوقاف بالمحافظة فى تصريحات صحفية إنه تم تحرير 60 محضرًا لخطباء تم ضبطهم يعتلون منابر المساجد التابعة لوزارة الأوقاف بحجة أنهم «غير أزهريين»، وغير حاملي رخصة رسمية من الوزارة بممارسة المهنة.
وإصرارا منهم على محاربة المساجد والدعاة، أوضح نور أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسته لاستقبال أي شكاوى في هذا الأمر، وتطبيق القانون على من يتم ضبطه يعتلي المنابر من غير الأزهريين، ومن لا يحملون رخصة من الأوقاف، وفقًا للقانون.
جدير بالذكر ان مئات المساجد قد أغلقت ابوابها بالاسكندرية الجمعة الماضية بالتزامن مع بدء تطبيق قانون تنظيم الخطابة والذى يمنع غير الازهريين من اعتلاء المنابر ويعاقبهم بالحبس والغرامة وذلك لعدم وجود خطباء .
هذا ولم يسمع صوت اعتراض أو نقد لهذه الجرائم من حزب النور والدعوة السلفية التي منع قادتها وأعضائها من الخطابة رغم أنهم دعموا الانقلاب العسكري بحجة الحفاظ على الدعوة.
سياسة | المصدر: قناة الميدان | تاريخ النشر : الخميس 19 يونيو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com