اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السيسي يتفاوض مع الاخوان للاعتراف به مقابل اطلاق سراح المعتقلين
السيسي يتفاوض مع الاخوان لا شك أن الأنباء التي تتسرب عن وجود مبعوثين للسيسي قائد الانقلاب يرسلهم إلي الرئيس المختطف محمد مرسي في مكانه الغير معلوم بدقة وإن كان البعض يرجح أن الرئيس مرسي موجود بأحد القواعد العسكرية وهو الأمر المرجح بقوة بالفعل فليس معقولاً أن يترك الجيش محمد مرسي في قبضة الداخلية التي من الممكن تنفذ سيناريو يكون ضد قادة الجيش في لحظة ما مثلاً..!!
فالواقع يقول أن الأسلم أن يتحفظ قادة الجيش علي الرئيس المختطف لديهم، هذه الأنباء التي تسربت تقول أن مبعوثين من عند السيسي قاموا بزيارة الرئيس مرسي للتفاوض معه حول إمكانية خروجه وجميع المحبوسين من جماعة الإخوان وغيرهم شريطة الاعتراف بالسيسي حاكماً للبلاد. وبالطبع فإن رد الرئيس مرسي عليهم لم يتغير عن أول يوم من أيام الانقلاب، والذي رفض رفضاً قاطعاً التخلي عن الشرعية مثلما لم يتخل عنها الشعب ذاته..!
تصريحات الشاطر تؤكد التسريبات ..!
هذه التسريبات يمكن قبولها منطقياً أنها حدثت، وخاصة أننا علي أعتاب تاريخ ثوري حاسم هو الثالث من يوليو يوم ذكري الانقلاب المشئوم ولابد أن الانقلابيين قد استخدموا أوراق التفاوض رعباً من المجهول القادم، ولا شك عندي أن عرضهم قوبل بالرفض التام لأنهم سبق أن قدموا ذلك العرض قبل أحداث القتل ذاتها وقبل حدوث أي مجزرة، بل قدموه أكثر من مرة وثبت الأبطال علي مواقفهم ، فهل سيتراجعون بعد آلاف الشهداء والمصابين ؟!
وما يؤكد أن هذه التسريبات صحيحة وأن الرد جاء بالفعل بالرفض التام هو تصريحات خيرت الشاطر التي أدلي بها أمس أثناء المحاكمة فقد قال الشاطر من ضمن ما قال جملة توقفت أمامها كثيراً ونشرت في جميع المواقع مرة بالمفرد ومرة بالجمع وكلاهما له مدلول واحد وهي: لن نغادر البلاد .. أو .. لن أغادر البلاد..!
هذه الجملة تكشف تماما حقيقة وجود عرض من الانقلابيين للرئيس ورفاقه بالتخلي عن فكرة الحكم والافراج عنهم وتسفيرهم للخارج..!
لأنه ليس معقولاً أن يصرح رجل ينتظر حكماً انقلابياً بالسجن علي الأقل بعد إسهال الأحكام بالإعدام أن يقول أنهم لن يغادروا البلاد إلا إذا كان هذا عرض عليهم.
وهتف الشاطر يسقط حكم العسكر.. ونهتف معه يسقط حكم العسكر.. وبإذن الله سبحانه سيسقط.
سياسة | المصدر: الشعب الجديد | تاريخ النشر : الخميس 19 يونيو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com