اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
يا ضاحى خلفان لقد تجاوزت حدود الأدب
ضاحى خلفان أشعلت كلمات منسوبة لـ«ضاحى خلفان»، قائد شرطة دبى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، قال فيها إن الرئيس المصرى سيأتى حبْوا إلى الخليج، ويحرم عليه فرش السجادة الحمراء له وإن فوز الإخوان يوم شؤم على مصر والأمة العربية، حالة من السخط والغضب بين كبار الدبلوماسيين المصريين، مطالبين دولة الإمارات العربية بتوضيح رسمى تجاه الإساءة البالغة التى حملتها كلمات خلفان للدكتور محمد مرسى الرئيس المنتخب، وأجمعوا أن الخلاف مع جماعة الإخوان المسلمين والاختلاف الأيديولوجى مع الرئيس المنتخب يظل أمرا مصريا شديد الخصوصية، وأن على جميع الدول احترام الاختيار الديمقراطى المصرى.
وقال السفير رخا حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن كلام خلفان تجاوز غير مقبول، ولا يخرج فقط عن حدود اللباقة السياسية، ولكنه تجاوز حدود الأدب، ولا بد أن تبلغ دولته بذلك، وعليها أن تقدم توضيحا رسميا بمدى مصداقية هذا الحديث. وأضاف: «أن نختلف مع الإخوان فهذا شأننا، وأن نختلف مع الرئيس المنتخب فهذا أيضا شأننا، ولا علاقة لأى دولة بذلك». وتساءل: هل تقبل الإمارات أن يصدر كلام مماثل من قيادة أمنية مصرية على حاكم الإمارات؟!
وفضل السفير محمد شاكر، رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية، الانتظار وعدم التصعيد لحين صدور توضيح رسمى لهذا الكلام، وعدم انسياق دولة بحجم مصر وراء المواقع الإلكترونية، مشيرا إلى أن الرئيس المصرى عليه أن يركز الآن فيما سينجزه لمصر وماذا سيحقق فى برنامجه الانتخابى.
أما السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، فأكد على رفض أى مصرى حتى وإن كان مختلفا مع جماعة الإخوان، أو مع أيديولوجية الرئيس المنتخب لمثل هذه الإهانة. وأضاف أن هذا الحديث يعكس غياب إدراك حجم مصر وأهميتها لدول الخليج، ولا يصب فى مصلحة الشعوب العربية فى ظل الهجمة الشرسة التى يتعرض لها الأمن الإقليمى العربى، وقال: «علينا أن ننتبه لبناء مصر وعودتها السريعة باعتبارها القوه العربية الكبرى دون الالتفات إلى المهاترات والصغائر».
سياسة | المصدر: الوطن | تاريخ النشر : الجمعة 29 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com