اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

اطفال معتقلين في سجون مصر يواصلون إضرابهم عن الطعام

اطفال معتقلين يواصل نحُو مئةٍ وعشرين طفلا معتقلا إضرابهم عن الطعام ، لليوم السادس على التوالي، داخل المؤسسة العقابية بالقاهرة ، ودار رعاية الأحداث بكوم الدكة بالإسكندرية، احتجاجًا علي التعذيب بحقهم ، وفقا لبيان من المركز العربي الأفريقي للحريات. التقرير التالي يسلط الضوء علي أوضاع الأطفال المعتقلين داخل السجون.
وكانت منظمة العفو الدولية النقاب كشفت عن اعتقال اكثر من 300 طفل في مصر منذ وقوع الانقلاب، وقالت في تقرير نشرته: إن اعتقال الاطفال بات امرا عاديا في مصر.
ونشرت صحيفة التليجراف البريطانية شهادات عما يتعرض له المعتقلون ومن بينهم الاطفال في السجون المصرية وقالت: “يتم إجبار هؤلاء المعتقلين على الجلوس مكدسين في زنزانة السجن الخانقة، وتناول طعام مليئة بالحشرات، ويسمح لهم بالخروج لمدة 5 دقائق فقط في كل مرة”، واكدت وجود نسق ممنهج من الاعتداء الجسدي والعاطفي، فضلا عن انتهاكات لا تعد ولا تحصى في حقوق المعتقلين”.
وترى جماعات حقوقية أن “الكثير من المراهقين والأطفال يجري اعتقالهم كجزء من سلسلة بعيدة المدى من الانتقام ضد مؤيدي الشرعية ومعارضي الانقلاب، وكذلك ضد الأصوات المعارضة الأخرى، كما أنهم يواجهون تهما ملفقة، بما في ذلك حيازة الأسلحة أو التحريض على العنف”.
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : الاثنين 16 يونيو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com