اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر تنشر كتيبة مشاة في سيناء لحماية ايلات الصهيونية
سيناء ايلات نشرت صحيفة هارتس تقريرا ذكرت فيه ان الجيش المصري نشر كتيبة مشاة في صحراء سيناء لمنع اي هجوم على مدينة ايلات الحدودية مع مصر.
وقالت الصحيفة ان قرار نشر الكتيبة جاء بتنسيق مع الكيان الصهيوني في اعقاب تزايد التهديدات من قبل المنظمات السلفية التي يتزايد نشاطها في سيناء.
وقالت مصادر مصرية ان مصر نشرت كتيبة مشاة جديدة في منطقة طابا من سيناء، جنوب إيلات، في محاولة لمنع هجمات محتملة على مدينة المنتجع الصهيوني أو على الحركة الجوية هناك.
وستتمركز القوات المصرية بشكل خاص بالقرب من الحدود الصهيونية، وهي المرة الاولى التي يتم فيها نشر قوات مصرية بهذا الكم بالقرب من الحدود حيث انها المرة الاولى التي وافق الكيان الصهيوني بان تكون قريبة.
وقد وافق الكيان الصهيوني على نشر مثل هذه القوات عدة مرات خلال السنوات القليلة الماضية على الرغم من حظر نشرها وفق الملحق العسكري لمعاهدة السلام بين مصر والصهيوني عام 1979.
وياتي القرار المصري بعد دخول الحركات الأصولية الإسلامية التابعة لأكبر منظمات تابعة للقاعدة لسيناء، وهي منظمة أنصار بيت المقدس، التي اسقطت طائرة هليكوبتر عسكرية مصرية في يناير كانون الثاني مما أسفر عن مقتل خمسة جنود مصريين.
وافادت هارتس ان هناك معلومات تشير الى حصول الحركات الاسلامية على انواع مختلفة من الصواريخ المضادة للطائرات من الطراز المتقدم التي يمكن تؤثر على وضع الطائرات المدنية الإسرائيلية للخطر، وبحسب المصادر فان ذلك على ما يبدو هو ما دفع القوات المصرية لادخال الكتيبة بموافقة اسرائيل، ويعتبر ذلك ضمن خطوات تقارب وتعاون غير مسبوقة بين الجانب المصري والكيان الصهيوني منذ الانقلاب العسكري في يوليو 2013.
سياسة | المصدر: اخبار ليل ونهار | تاريخ النشر : الخميس 12 يونيو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com