اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الدكتور طارق السويدان: دعم الخليج لمصر حرام شرعاً
الدكتور طارق السويدان أفتى المفكر والباحث والداعية الاسلامي، الدكتور طارق السويدان، بحرمة الأموال الخليجية التي تموّلُ الانقلابيّين في مصر وليبيا من دول الربيع العربي، مضيفا في مؤتمر لحركة التوحيد والإصلاح المغربية، الذراع الدعوية لحزب العدالة والتنمية، حول «الحركات الإسلامية والحراك العربى»: «نحن براء من كل دينار ودرهم يذهب إلى الانقلابيين، لأنه حرام وباطل».
واضاف الدكتور السويدان، إن بعض دول الخليج تسعى إلى عرقلة كل حركة إسلامية في المنطقة، وتوقع استمرار الاضطرابات السياسية في عدد من بلدان الربيع العربى لـ5 سنوات تقريبا، سيستقر خلالها الباطل وستظل فيها الحركات الإسلامية الوسطية محافظة على مكانتها.
وأوضح السويدان، أن مرحلة اللااستقرار التي تعيشها مصر، ستجعل من السياحة والاستثمار الأجنبى في انهيار ما عدا الاستثمار الخليجى الذي يهدف إلى دعم الانقلاب، مشددا على أن زوال هذه المرحلة الحرجة سيتزامن ورجوع الإسلاميين إلى الحكم مرة أخرى. وأضاف السويدان: «ليس لهم خيار في عودة الإسلاميين ونحن نتحداهم في ذلك»، وبعث برسالة إلى السياسيين في العالم العربى تدعو إلى ضرورة التحالف مع الإسلاميين، وقال: «نريد دولة مدنية بمرجعية إسلامية، ولن نتنازل عن إقامة الشريعة، لأن الأمة يجب أن تعود للحكم بما أنزل الله».
سياسة | المصدر: اخبار ليل ونهار | تاريخ النشر : الأحد 08 يونيو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com