اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
رغم تنصيب الفرعون الجديد الطرطور يصدر 7 قوانين فى يوم واحد
الطرطور علي الرغم من تنصيب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي رئيساً اصدر عدلي طرطور سبعة قوانين في يوم واحد.
حيث أصدر قرارا بقانون تنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية في المساجد وما في حكمها من الساحات والميادين العامة.
ينص القرار بقانون على أنه لا يجوز لغير المعينين المتخصصين بوزارة الأوقاف والوعاظ بالأزهر الشريف المصرح لهم، ممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها، ويصدر بالتصريح قرار من شيخ الأزهر أو وزير الأوقاف حسب الأحوال. ويجوز الترخيص لغيرهم بممارسة الخطابة والدروس الدينية بالمساجد وما في حكمها وفقا لضوابط وشروط محددة.
كما أصدر قرارا جمهوريا بنقل عدد من القضاة لوظائف غير قضائية، وتحويل عدد من العاملين بالمخابرات لوظائف مدنية، حيث نقل المستشار محمد الجمل القاضي بمحكمة سوهاج، ووكيل النيابة عبد الحي إسماعيل منصور، إلي وظائف غير قضائية.
كما أصدر جمهوريا بنقل 9 من العاملين بجهاز المخابرات العامة إلى العمل بجهات مدنية، ونص القرار المنشور بالجريدة الرسمية الخميس 5 يونيو، في مادته الأولى على نقل 7 من العاملين بوظائف متوسطة فنية وكتابية من المخابرات العامة إلي جهات مدنية، بينما نصت المادة الثانية على نقل اثنين من العاملين بوظائف مهنية من المخابرات العامة إلى جهات أخرى مدنية.
كما أصدر الطرطور قانونا بعقوبات على إلقاء المخلفات في الطرق أو الأماكن الأثرية أو مجرى النيل، حيث ينص القانون علي أن يعاقب بالحبس والغرامة كل من يلقي مخلفات البناء أو الهدم أو الحفر في الطريق العام أو الميادين أو الأنفاق أو الأراضي الفضاء غير المُخصصة أو الكباري أو السكك الحديدية.
كما يحظر القانون إلقاء المخلفات في الأماكن الأثرية أو في مجرى النيل والترع والمصارف أو شواطئ البحر.
وأصدر قانونا لتعديل تنظيم السجون، ليشمل إعطاء الحق للمحكوم عليه بالحبس البسيط، لمدة لا تتجاوز ستة أشهر، أن يطلب بدلاً من تنفيذ عقوبة الحبس تشغيله خارج السجن.
كما أصدر عدلي طرطور قرارا خامسا بقانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتغليظ عقوبة التحرش، ونص القرار بقانون في مادته الأولى على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يتعرض للغير في مكان عام أو خاص عن طريق التتبع أو الملاحقة سواء بالإشارة أو بالقول أو بوسائل الاتصال الحديثة أو بأي صورة أخرى بإتيان أفعال تحمل إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية واللاسلكية.
وأصدر الطرطور قرارا سادسا بقانون بفرض ضريبة إضافية مؤقتة على الدخل بنسبة 5 علي من تجاوز دخله مليون جنيه، وينص القانون على فرض ضريبة إضافية سنوية مؤقتة لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من الفترة الضريبية الحالية بنسبة 5% على ما يجاوز مليون جنيه من وعاء الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين أو أرباح الأشخاص الاعتبارية طبقا لأحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم91 لسنة2005، ويتم ربطها وتحصيلها وفقا لتلك الأحكام.
سياسة | المصدر: قناة الميدان الفضائية | تاريخ النشر : الجمعة 06 يونيو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com