اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
غارة جوية مصرية على مصنع إسمنت في بنغازي
مصنع إسمنت في بنغازي بعد ساعات من تصريحات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، قائد الانقلاب العسكري الفاشل في ليبيا، إنه مع أي ضربة عسكرية “تؤمن حدود مصر” حتى لو كانت داخل ليبيا، لقي عامل مصري مصرعه يدعى منصور أبو سعده جلال «35 عاما»، من قرية الحبالصة التابعة لمركز القوصية باسيوط، في قصف من طيران عسكري مجهول على مصنع الإسمنت في بنغازي بليبيا.
وأضافت مصادر اخبارية ليبية أن «القصف تسبب في مقتل 5 بينهم العامل المصري»، مشيرة إلى أن «جثمان القتيل سيصل إلى ذوية بقرية الحبالصة، لتشييعه إلى مثواه».
وأوضحت المصادر أنه «سيصل بالطريق البري وليس طيران وأن أبناء عمومته في بنغازي هم من تولوا أمر ترحيله، وأبلغوا اسرته بقرية الحبالصة بنبأ وفاته».
وكان قد صرح اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، إنه مع أي ضربة عسكرية “تؤمن حدود مصر” حتى لو كانت داخل ليبيا، واضاف في حوار صحفي: “نصحت السلطات الحاكمة في طرابلس من قبل بأن يتركوا تأمين الحدود مع مصر لمصر نفسها، لأنهم غير قادرين عليها، فهذه الحكومة عاجزة لا تستطيع تقديم شيء، لكن المستقبل يجب أن يبنى بأيدٍ وطنية تستطيع أن تؤمن الحدود لنفسها ولجيرانها، لا أن تتركها مفتوحة تدخل منها كل المصائب”، كاشفا أنه لم يقم بأي محاولة للتواصل مع السلطات المصرية بعد.
وأوضح: “أنا مع أي ضربة عسكرية تؤمن حدود مصر حتى داخل ليبيا، نريد التخلص من هذه المجموعات الموبوءة في درنة وبنغازي وإجدابيا وسرت وطرابلس وعلى الحدود الجزائرية. لا يمكن إطلاقا أن نسمح لأي منهم بأن يقوم بأي عمل ضد بلدان الجوار الشقيقة والصديقة، والموضوع يحتاج تعاونا لمنعهم من عمل معسكرات في مصر أو ليبيا”.
سياسة | المصدر: اخبار ليل ونهار | تاريخ النشر : الثلاثاء 03 يونيو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com