اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
بدء التصويت في "انتخابات السفاح" الرئاسية بسوريا
سوريا فتح النظام السوري، صباح اليوم الثلاثاء، 9601 مركز اقتراع لاستقبال الناخبين في المناطق الخاضعة لسيطرته، في ظل رفض عربي وغربي واسع، ومقاطعة المعارضة التي تصف الانتخابات بـ"المهزلة" و"انتخابات الدم".

وأظهر التلفزيون الرسمي التابع للنظام في مشاهد بثها على شاشته، صباح اليوم، جانبًا من عملية الانتخاب في عدد من الدوائر الحكومية التي وضعت فيها صناديق اقتراع وتفاوتت أعداد المصوتين فيها، حسب ما ظهر على الشاشة التي قسمت إلى عدة نوافذ وكانت تنقل على الهواء مباشرة عملية التصويت في عدد من المحافظات في وقت واحد.

ومن المتوقع أن يفوز بشار بفترة ولاية ثالثة مدتها سبع سنوات، ويخوض السباق أمام الأسد سياسيان غير معروفين هما حسن النوري وماهر حجار.

وبحسب وزارة الداخلية السورية، فإن 15 مليون ناخب سوري يتوزعون على نحو 9 آلاف مركز اقتراع سيصوتون في هذه الانتخابات في المناطق التي يسيطر عليها النظام والتي يعيش فيها، بحسب خبراء.

وتصف المعارضة هذه الانتخابات بـ"المخزية، بينما قال ناشطون سوريون معارضون في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، إنهم يعتزمون افتتاح صناديق القمامة ليدلي المعارضون بأصواتهم فيها لصالح الانتخابات الرئاسية، في إشارة رمزية إلى رفضهم للانتخابات التي يقوم النظام بتنظيمها في المناطق الخاضعة لسيطرته.

وصف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الانتخابات الرئاسية السورية بأنها "إهانة" و"مهزلة" و"تزوير"، فيما قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إنها انتخابات "مزعومة" ونتائجها "معلنة مسبقا". ورأت بريطانيا أنه لن تكون للانتخابات "أي قيمة".

وفي سياق متصل، اعتبرت الأمم المتحدة أن إجراء الانتخابات سينسف الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي في سوريا.
سياسة | المصدر: وكالات الأنباء | تاريخ النشر : الثلاثاء 03 يونيو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com