اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الامارات تهدى السيسى 15 مدرعة اماراتية لقتل المصريين
المدرعات الاماراتية وصلت إلى القاهرة 15 عربة مدرعة قادمة من دولة الإمارات لصالح وزارة الداخلية المصرية لدعمها في قتل معارضي الانتخابات الرئاسية التي تجرى يومي الإثنين والثلاثاء القادمين.
وقالت مصادر مسؤولة بمطار القاهرة إن العربات وصلت من الإمارات على متن طائرتي نقل عسكريتين وتم تسليمها لمسؤولي وزارة الداخلية تمهيداً لإعدادها للعمل في توفير الحماية اللازمة خلال الانتخابات الرئاسية الهزلية.
فيما أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية المصرية لوكالات صحفية أن دولة الإمارات العربية تدعم الداخلية المصرية بصفقة أسلحة لمساعدة الشرطة فى المواجهات المسلحة مع المظاهرات (السلمية) خلال الفترة الحالية. وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة أن بنود الصفقة تتضمن أسلحة خفيفة و١٥ مدرعة ذات تكنيك عسكرى للتعامل بالمناطق الجبلية والدروب الصحراوية الوعرة. وأشار المصدر إلى أن المدرعات لم تصل حتى الآن وأنها ليست كما أذيع من حيث أن غرضها تآمين الانتخابات فخطة التأمين ستعتمد على الانتشار السريع لرجال الشرطة وقوات خفيفة الحركة والأقوال الأمنية لتأمين اللجان والمواطنين وحرم أمنى حول كل لجنة بمعونة عناصر القوات المسلحة.
كانت قد وقعت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية وشركة نمر للسيارات – إحدى شركات مجموعة “توازن” – على عقد تفوق قيمته 3 مليارات درهم عام 2013 يتم بموجبه تزويد قوات دولة الإمارات العربية المتحدة بآليات “نمر” المدرعة سداسية ورباعية الدفع.
يُذكر أن القوات المسلحة الإماراتية تملك الآن 800 آلية من إنتاج شركة نمر بينما تملك القوات الأمنية 500 آلية.
وأبصرت آلية “نمر” المدرعة المتعددة الأغراض النور في عام 2005. وشاركت شركة “غاز” الروسية في تصنيعها في المرحلة الابتدائية المختصة بالتصميم الهندسي. وجرت صناعة آليات “نمر” في بادئ الأمر في الأردن.
وتزن آلية “نمر” 14 طنّا. وتستطيع دروعها مقاومة طلقات نارية من عيار يصل إلى 7.62 ملم. وتوفر هذه الآلية الحماية من التلوث الإشعاعي والأسلحة الكيماوية والبيولوجية أيضا.
وتملك القوات المسلحة الإماراتية الآن أكثر من ألف آلية مدرعة ذات عجلات وأيضا مجموعة من الآليات المدرعة المجنزرة معظمها آليات روسية من طراز “بي أم بي 3″. ويستخدم جيش دولة الإمارات حوالي 600 مدرعة “بي أم بي 3″.
سياسة | المصدر: المرصد العربي للحقوق والحريات | تاريخ النشر : السبت 24 مايو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com