اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
فضائح تزوير الإنتخابات الرئاسية
الإنتخابات الرئاسية أكدت صفحة (ائتلاف المصريين بالخارج) على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” أن مصريين مقاطعين استعلموا عن رقمهم القومى فى موقع الانتخابات على النت فوجدوا أنفسهم قد صوتوا رغم أنهم قاطعوا ولم يشاركوا.
ونشر الائتلاف (International Coalition for Egyptians Abroad) على صفحته الرسمية على الفيس بوك تقريرا بعنوان: «فضيحه جديدة من العيار الثقيل في مسرحية انتخابات رئاسة الانقلاب، ورد الينا تنويه من أعضاء الصفحه من المصريين المقيمين في الخارج بأنهم لم يشاركوا في مسرحية الانتخابات وقاطعوها ، وبالاستعلام عن رقمهم القومي في موقع الانتخابات على النت وجدوا أن الموقع يذكر أنهم قاموا بالتصويت خارج جمهورية مصر العربية».
وطالب الائتلاف كل مصرى مغترب أن يقوم باختبار رقمه القومى ثم التعليق على الصفحة إن كان رقمه قد تم استخدامه أم لا مع ذكر بيانات إقامته ووضع الائتلاف رابط موقع لجنة الانتخابات على النت (https://www.elections.eg/).
المدهش فى الأمر أنه بعد أقل من ساعة من إعلان الائتلاف هذه الفضيحة وبدأ المقيمون بالخارج التأكد من استخدام رقمهم القومى من عدمه قامت لجنة الانتخابات الرئاسية بإغلاق الخدمة على الصفحة وكتبت رسالة” سيتم إتاحة الخدمة قريبا”.
الغريب فى الأمر أن رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية بالخارج المستشار عبدالعزيز سلمان قد أعلن سابقا فى مؤتمر صحفى أن 180 ألفا من المصريين بالخارج صوتوا دون أن تكون لهم بيانات مسبقة وهو ما يكشف حجم التزوير الفج الذى تم من أجل أن يتباهوا بمشاركة واسعة فى الانتخابات بالخارج وهو ما لم يحدث وجاءت فضحية من العيار الثقيل حيث لم يشارك سوى (318033) من أصل 8 ملايين مصرى بالخارج لهم حق التصويت ما يعنى أن نسبة المشاركة 4% فقط فيما قاطع 96% من المصريين بالخارج هذه المهزلة.
فضيحة أخرى تحدث عنها المصريون في الخارج: فبعدما قامت اللجنة العليا للانتخابات بارسال رسائل اليكترونية لدعوة المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ، وحددت لهم لجانهم الانتخابية في خارج مصر ، وبعد انتهاء فترة تصويت المصريين في الخارج ، يحدون الآن أنفسهم مقيديين في لجان أخرى في مصر وهم لم يقوموا بتغيير لجانهم الانتخابية بتاتا … فاليوم بدخولهم على موقع الانتخابات وجدوا أنهم قد تم نقل لجانهم الانتخابية الى مصر!
وعلقت صفحة الائتلاف ساخرة بالقول: “مش محتاجة تفسير طبعا.. أكيد هما هيقوموا بالواجب بدالي هناك ، هما أكيد عاوزين راحتي وهيصوتولي”.
يذكر ان السيسي قد حصل على مايقارب 95% من اصوات الناخبين المصريين بالخارج حسب ماقالت اللجنة العليا للانتخابات.
سياسة | المصدر: اخبار ليل ونهار | تاريخ النشر : الجمعة 23 مايو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com