اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
هل انتهى تصويت المصريين في الخارج على تنصيب السيسي بفضيحة؟
تصويت المصريين في الخارج وفقا للجنة العليا للانتخابات 181 ألف من صوتوا في الخارج (أو 57% ممن صوتوا) لم يكونوا مسجلين رسميا في الكشوفات، ولولا لجوء النظام لحيلة فتح باب التصويت لغير المسجلين لما وصلنا للأعداد التي تم الاعلان عن مشاركته في انتخابات تنصيب السيسي (318 ألف).
137 ألف فقط هم من صوتوا من بين المسجلين، وهو تقريبا نفس نسبة من صوتوا في استفتاء دستور السيسي (103 ألف) بالإضافة 34 ألف صوت جديد فقط.
يعني 80% من الناخبين المسجلين في الكشوفات لم يصوتوا، ويبلغ عددهم الإجمالي 681 ألف، ولو حيلة فتح باب التصويت لغير المسجلين لانتهت الانتخابات بفضيحة تعمقت بعد نفس الحيلة، لأنها كشفت عزوف الناخبين المسجلين.
يذكر أن نسبة الناخبين المصريين الذين صوتوا في الخارج في انتخابات 2012 الرئاسية وصلت لـ 60%، وهذا يوضح الفرق بين انتخابات ديمقراطية وأخرى تتم لتمرير مرشح النظام.
زادت أعداد الناخبين المسجلين في الخارج خلال الفترة ما بين انتخابات 2012 الرئاسية وانتخابات تنصيب السيسي بحوالي 100 ألف ناخب، ومع ذلك قل عدد الناخبين المسجلين الذي صوتوا لتنصيب السيسي مقارنة بعدد من صوتوا في الانتخابات الرئاسية (2012) والذي بلغ حوالي 349 ألف ناخب في الجولة الأولى من الانتخابات بحوالي أكثر من 200 ألف ناخب تقريبا.
لولا ألاعيب النظام لأنتهي الأمر بفضيحة، وبألاعيبه تبدو الفضيحة أكبر، والله غالب على أمره.
سياسة | المصدر: د علاء بيومي | تاريخ النشر : الأربعاء 21 مايو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com