اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حشد كنسي في انتخابات المصريين بالخارج
المصريين بالخارج قالت جبهة استقلال القضاء: إنها تلقت بلاغات بشأن وصول مئات المصريين إلى دولتي الكويت والإمارات بتأشيرات زيارة لمدة شهر، بهدف التصويت الجماعي لصالح وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، الذي قاد انقلابًا عسكريًا ضد الرئيس محمد مرسي، في الانتخابات الرئاسية.
وأضافت الجبهة، أنها بصدد توثيق تلك الحالات بالأدلة لتكون دليلاً واضحًا على أن ما يجري هو "مسرحية هزلية"، حسب بيان لها اليوم السبت.
وأكدت الجبهة وجود حشد كنسي تقوم به الكنيسة المصرية، بعلاقاتها في بعض الدول الأوروبية؛ مثل بلجيكا وبريطانيا، لحشد الأقباط للتصويت لصالح السيسي.
كما رصدت الجبهة استمرار عزوف المصريين عن المشاركة في الانتخابات، "الباطلة"، وانتهاك الصمت الانتخابي من أنصار السيسي، وسط غياب كامل للرقابة بشأن الدعاية على أبواب اللجان الانتخابية.
ووصفت الجبهة اللجنة العليا للانتخابات بـ"خيال مآتة" في ظل عدم اتخاذها أي إجراءات إزاء ما يتم من انتهاكات، مشيرة إلى أن إعلان وزارة الخارجية عن كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات في الخارج، سواء فيما يتعلق بأعداد المصوتين، وغيرها من الإجراءات، يوضع الغياب التام للجنة، وسيطرة السلطة التنفيذية على العملية الانتخابية.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الأحد 18 مايو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com