اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مروحيات ملشيات السيسي قصفت ليبيا وعادت بدون طائرتين

ملشيات السيسي قال ناطق باسم كتيبة 17 فبراير ببنغازي، شرقي ليبيا، عصر اليوم الجمعة، إن “مقر الكتيبة بالمدينة تعرض صباح اليوم لقصف جوي من قبل طائرات عسكرية مجهولة الهوية.
وأوضح محمد بوقفة، في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية، أن طائرات مجهولة قصفت مقر الكتيبة دون أن يسفر الهجوم عن إصابات بشرية”.
وأضاف أن “آثار الصواريخ التي أصابت مقر الكتيبة لازالت موجودة”، وتابع أن “عناصر الكتيبة تمكنوا من إصابة طائرة هليكوبتر واسقاطها في منطقة الطلحية غربي بنغازي.
من جهة أخرى، قال مصدر مسئول بقاعدة بنينا الجوية في بنغازي، للوكالة الليبية، إن طائرات عسكرية أقلعت صباح اليوم من القاعدة وقامت بقصف عدة مواقع محددة في ضواحي مدينة بنغازي.
كما نقل موقع الدرر الشامية عن مصادر أمنية ليبية أن اشتباكات اندلعت بين قوات “غير نظامية” ليبية بقيادة قائد الانقلاب الفاشل خليفة حفتر، ومجموعة من التشكيلات الإسلامية في مدينة بنغازي بشرق البلاد، مما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل.
وقال محمد الحجازي، الذي وصف نفسه بأنه المتحدث لما يسمى بالجيش الوطني الليبي، إن مقاتلين بقيادة خليفة حفتر، قصفوا قواعد لجماعة أنصار الشريعة، وجماعة إسلامية أخرى في بنغازي.
بينما أكدت مصادر أن “حفتر” لا يمتلك تلك القدرات القتالية، وخصوصًا دعم الطيران، وأكدوا أن الجيش المصري متورط في ذلك القصف الجوي وإن طائرات مصرية شاركت في قصف داخل ليبيا، وإنها نجحت في إسقاط طائرتين، والوضع تحت السيطرة.
سياسة | المصدر: قناة الميدان الفضائية | تاريخ النشر : السبت 17 مايو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com