اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مندوب السيسي بأمريكا متهم بالنصب والاحتيال
طارق شاكر أثار اختيار القبطي طارق شاكر، نائب الرئيس السابق لـ “البيت المصري”، المنظمة التي تدعي تمثيلها للجالية المصرية في أمريكا، مندوبًا عن مرشح الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي لمراقبة العملية الانتخابية، في قنصلية لوس أنجلوس استياء العديد من أبناء الجالية لسابق إدانته بأحكام قضائية نهائية، في الولايات المتحدة، تتضمن انتحال صفة محامٍ واتهامات أخرى مثبتة بالمستندات الرسمية الأمريكية التي تؤكد أنه مذنب واعترف بجريمته.
وكانت جريدة الوفد الورقية، وبوابتها الإلكترونية قد نشرتا منذ عامين تحقيقًا شمل الأحكام الصادرة ضده كمدان ومذنب ومعترف في قضية انتحال صفة محامٍ بالولايات المتحدة، وهي القضية التي ألقي فيها القبض عليه، ونُظرت أمام المحكمة العليا بنيويورك (مقاطعة لوس أنجلوس) في نوفمبر من عام 2009)، وأصدر القاضي الأمريكي حكمًا على شاكر بالغرامة وأداء 800 ساعة خدمة عامة إجبارية، بالإضافة إلى خضوعه ثلاث سنوات تحت المراقبة للتأكد من عدم تكراره لهذا الفعل.
وتداول العديد من المصريين المقيمين في الولايات المتحدة صورة الخطاب الذي أرسله “محمد أبو شقة ” المستشار القانوني لحملة السيسي للسفارات والقنصليات المصرية بالولايات المتحدة والذي ورد فيه اسم “شاكر” كمندوب عن “السيسي” لمراقبة العملية الانتخابية التي من المقرر انطلاقها الخميس لمدة أربعة أيام بالقنصلية المصرية بلوس أنجلوس.
يذكر أن المجلس العسكري كان قد اتخذ قرارًا في يناير 2012 بتعيين شاكر عضوًا في مجلس الشعب آنذاك، رغم العديد من الانتقادات التي أثيرت حول جنسيته الأمريكية، وسجله الجنائي، بما يفترض أن تكون عائقا أمام دخوله البرلمان.
بالاضافة الى ذالك حكم المحكمة العليا بنيويورك في القضية رقم 8BR04844, ضد طارق شاكر في قضية انتحال صفة محامي بالولايات المتحدة وحكم عليه بالغرامة وأداء 800 ساعة خدمة عامة إجبارية، بالإضافة إلى خضوعه ثلاث سنوات تحت المراقبة للتأكد من عدم تكراره لهذا الفعل.
اختيار نبيل مجلع مندوبا للسيسي في قنصلية نيويورك لم يسلم هو الآخر من انتقادات بين الجالية المصرية هناك، لا سيما وأنه يعد من كبار مؤيدي الرئيس المخلوع حسني مبارك، وكان عضوا فاعلا في حملة انتخابات الفريق أحمد شفيق في انتخابات الرئاسة 2012.
ومن المعروف عن مجلع أيضا كونه من كبار المتبرعين للحزب الجمهوري في الولايات المتحدة، وكان مؤيدا قويا للرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وكذلك داعما رئيسي لحملة المرشح السابق في انتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني.
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : الخميس 15 مايو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com