اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الإمارات تتجه لطرد دحلان وشفيق من دبي
الإمارات كشف “مصدر خليجي مطلع”، أن الإمارات تتجه إلى ترحيل كل من القيادي الفتحاوي محمد دحلان، والليبي محمود جبريل، والمصري أحمد شفيق، في إطار الالتزام باتفاق الرياض لحل الأزمة الخليجية.
وأوضح المصدر أن قطر وافقت على التزامات عدة وقد تجلى منها “التصريحات الايجابية” التي أدلى بها الشيخ يوسف القرضاوي، لكن في المقابل فإن على أبوظبي التزاما موازيا يتعلق بوقف استضافة عدد من الشخصيات التي تعكر صفو الوئام الخليجي، في اشارة الى الشخصيات الثلاثة.
وأضاف أن أبو ظبي تدرس بالفعل طرد محمد دحلان الذي يعمل مستشاراً أمنياً لدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويثير الكثر من الجدل بوجوده في الامارات، على أن الاحتمالات تتراوح بين أن يغادر الى صربيا أو يغادر الى قبرص.
وتابع أن محمود جبريل رئيس الحكومة الليبية الأسبق، قد يتم ترحيله الى مصر، حيث لا يمكنه العودة الى ليبيا بسبب دوره في محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذها اللواء خليفة حفتر، طبقًا لموقع “أسرار عربية”.
وأشار إلى أنه قد يتم ترحيل المرشح الرئاسي الخاسر في الانتخابات السابقة أحمد شفيق الى مصر بعد أن تكون الامارات قد ضمنت أن يصبح السيسي رئيساً لمصر، لكنها ستطلب حمايته -أي شفيق- من أية مساءلة أو محاكمة لدى عودته الى مصر.
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : الخميس 08 مايو 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com