اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أوقاف الانقلاب تمنع برهامي من الخطابة
برهامي أعلنت وزارة الأوقاف بحكومة الانقلاب أنها لن تقوم بمنح أي تصريحٍ للخطابة بالمساجد لياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية لأنه ليس أزهريًّا، ولا تنطبق عليه شروط إعطاء تصريح العمل بالدعوة.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ لها، أن من أهم الشروط في مَن يحصل على التصريح أن يكون أزهريًّا خريج جامعة الأزهر أو المعاهد الأزهرية.

وتشترط الوزارة أيضًا أن يقدم الراغب في الحصول على تصريح بالخطابة أوراق تشمل شهادة المؤهل الدراسي اﻷزهري، وشهادة أداء الخدمة العسكرية وبطاقة الهوية.

وأوضح بيان أوقاف الانقلاب أنه لا يمكن لأي شخصٍ حتى وإن كان أزهريًّا الصعود على أي من منابر المساجد بمختلف محافظات مصر، دون الحصول على تصريح.

وتداولت وسائل إعلام محلية، أمس، تصريحات تلفزيونية منسوبة لمحمد عز، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، بمنع الشيوخ أبو إسحق الحويني، ومحمد حسين يعقوب، ومحمد حسان، وهم من أبرز علماء الدعوة السلفية وأعضاء مجلس شورى الدعوة من الخِطابة.

ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية عن "عز" قوله إن منع هؤلاء من الخطابة جاء بهدف ألا تدخل المساجد في صراعات سياسية، مؤكدًا أن الوزارة لا تتعامل مع أشخاص وإنما تتعامل مع قوانين وضوابط.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - محمد عبد الشافي | تاريخ النشر : الجمعة 25 إبريل 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com