اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الأسهم المصرية انتعشت مع انتصار مرسي

الأسهم المصرية ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن الأسهم المصرية ارتفعت فى اليوم الأول من التعاملات بعد إعلان محمد مرسى كفائز فى أول انتخابات رئاسية مصرية حرة على الإطلاق، لتنهى بذلك أسبوعا من عدم اليقين منذ إجراء الاقتراع.
وقالت الصحيفة فى سياق تقرير بثته على موقعها الإلكترونى، إن مرشح الإخوان المسلمين وصل للمرة الأولى اليوم الاثنين إلى المكتب الرئاسى حيث كان يعتاد حسنى مبارك، الذى تمت الإطاحة به فى انتفاضة شعبية العام الماضى، على العمل.
وأضافت الصحيفة أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إى جى إكس30" ارتفع بنسبة 07, 6 فى المائة خلال الساعة الأولى من افتتاح التعاملات مما عكس الارتياح مع انحسار فرصة وقوع أعمال عنف بشأن النتيجة مثار النزاع.
وأضافت الصحيفة أنه منذ وقت اندلاع ثورة 25 يناير قبل عام ونصف التى أطاحت بمبارك من منصبه، خسرت مصر أكثر من ثلثى احتياطياتها من النقد الأجنبى وحارب البنك المركزى كذلك من أجل الدفاع عن الجنيه المصرى.
ولفتت الصحيفة إلى أن الاحتياطيات وصلت إلى 5, 15 مليار دولار بنهاية شهر مايو الماضى لتكون أعلى بقليل من مستوى الشهور الثلاثة الحرج للغطاء الاستيرادى.
ورأت الصحيفة أن انتخاب رئيس إسلامى بإمكانه تعيين حكومة تستطيع تنفيذ برنامج إصلاحات يجب أن يسهل من ضمان التمويل.
وأضافت الصحيفة أنه خلال الأيام القليلة المقبلة من المقرر أن يختار الرئيس الجديد أعضاء حكومة ائتلافية وعد بها مرسى يرأسها رئيس وزراء يتسم بكونه "شخصية وطنية" ليس قادما من الإخوان المسلمين.
إقتصاد | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الثلاثاء 26 يونيو 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com