اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
علاء الأسواني: 30 يوينو ليست ثورة
علاء الأسواني قال الروائي علاء الأسواني، إن عقلية نظام «مبارك» لازالت تحكم الدولة حتى الآن، ولكن الثورة ستظل مستمرة، مثلما استمرت الثورة الفرنسية لمدة 100 عام، رافضًا تحميل الثورة مسئولية الأوضاع الحالية التي وصفها بـ«المتردية»، لأنها لم تحكم بعد وظلت تتعرض لمذابح متكررة لمدة عام ونصف.
وأضاف أن هناك توجهًا لـ«وأد» ثورة 25 يناير والترويج لـ«30 يونيو» على أنها «الثورة الحقيقية»، وتحفظ «الأسواني»، خلال لقائه مع الإعلامية دينا عبد الرحمن، مقدمة برنامج «الساعة السابعة» على فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الثلاثاء، على وصف ما حدث في 30 يونيو بـ«الثورة»، مشيرًا إلى أن «الثورة كانت في 25 يناير، وما حدث بعدها (موجات تتابعية) لتحقيق أهداف الثورة».
واتهم الإعلام بـ«غسيل دماغ الشعب لإعادة إنتاج نظام (مبارك ) والترويج له من جديد»، معتبرًا أن «انتهاك الأعراف الإعلامية بات غير مسبوق»، مؤكدًا أن اتهامه في وسائل الإعلام بأنه «خائن وعميل وطابور خامس وإخوان مسلمين وممول من الخارج ومنضم لأجهزة مخابرات دولية» تزيده تمسكًا بموقفه.
ولفت إلى أن مصر تشهد «فجوة مجتمعية» بصورة صارخة لم تشهدها دول العالم، وتابع: «60 % من المصريين يعيشون بدون صرف صحي، على الرغم من أن أغنى 50 شخصا في العالم بينهم 8 مصريين وغالبية المواطنين يعانون الفقر».
وأوضح أن الضرائب التصاعدية هي الحل لتوفير موارد مواجهة أعباء الصحة والتعليم، مشيرا إلى أن فرنسا تحصل ضرائب من الأفراد تصل لـ75 %.
وحول الانتخابات الرئاسية المقبلة، قال «الأسواني»: إن الانتخابات الرئاسية المقبلة «غير ديمقراطية وغير شفافة»، داعيًا لكشف مصادر تمويل حملات مرشحي الرئاسة، وإعلان نتائج اختبارات الكشف الطبي اللازمة للترشح.
وعن كتابه الأخير «كيف نصنع الديكتاتور»، أكد أن «حالة النفاق السياسي التي تشهدها الساحة السياسية باتت غير طبيعية وفريدة جدًا في نوعها»، وتابع: «عندنا أساتذة نفاق سياسي».
سياسة | المصدر: اخبار مصرية | تاريخ النشر : الأربعاء 16 إبريل 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com