اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
شباب النوبة: الانقلاب يتاجر بدماء النوبيين
شباب النوبة أكد عز النوبي- أحد شباب النوبة، أن زيارة أحمد الطيب شيخ العسكر لأسوان لأجل احتواء الأزمة الأخيرة التي حدثت بين قبيلتي الدابودية وبني هلال- هي زيارة مصطنعة, مشددًا على أنه كشخص نوبي يرفض تمامًا أن يتاجر أي أحد بقضيته على حساب دماء إخوانه من النوبيين.

وأكد في مع قناة مصر العربية، أن هناك من القيادات النوبية من يتاجر بدماء النوبيين, مشي رًا إلى أن هذه الفتنة ليست كما يدعي المتاجرون بدماء النوبيين أنها من الإخوان, وأن الذين يشاركون في هذه المتاجرة سوف يشعلون النيران أكثر مما هي مشتعلة.

وأوضح أنه شيخ العسكر لو كان يهمه دماء المصريين, ويسعي جادًّا لوقف نزيف الدم المصري, لأوقف دماء المصريين منذ 9 أشهر, ولكنه جاء ليتاجر بدماء النوبيين، وقضيتهم التي هي غير قابلة للمتاجرة بها, وأن يعرف إمامًا لمسجد أفضل من شيخ العسكر، ويستطيع حل هذه المشكلة.

وبين أنه يعرف تمامًا كل من جلس مع قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي معرفة كاملة، وأنهم ليس لهم أي علاقة لا بالنوبة ولا بالنوبيين, وأن هؤلاء الذين جلسوا مع السيسي قيادات مصطنعة, وأنه يتم الآن تجهيز قيادات طبيعية حقيقية ووطنية لأجل العمل على حل مشاكل أهالي النوبة.

وقال: إن ما حدث في هذه المجزرة الدموية بأسوان, هو أمر مصطنع تمامًا, والناظر لتحركات الشرطة ومعه الجيش وما سبقه من مشاكل يكشف للجميع أن ما حدث مصطنع لأجل إلهاء الناس عن الواقع ومتاجرة جديدة بقضية النوبة.

وقال إن زيارة محلب ووزير الداخلية جاءت لأجل أن تمتد الأزمة وكيف يمكن استغلال هذه الأزمة لأجل أن يتم تسليط الضوء لزيارة للسيسي بأن النوبيين يؤيدون السيسي, ونحن رافضون لذلك تمامًا, وتأييدنا للصندوق فقط ومن يأتي بحقوقنا.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين - أنس محمد | تاريخ النشر : الأربعاء 16 إبريل 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com