اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السلطة الفلسطينية بقيادة عباس مشروع أمني لخدمة الصهاينة
السلطة الفلسطينية أكد حسام خضر – القيادي بحركة فتح – على تبعية مؤسسات السلطة الفلسطينية بالكامل للأمن الصهيوني، مضيفًا أنها تقوم بمهمة تأمين الأمن الجماعي للصهاينة مقابل الحصول على منافع مادية لمجموعة من المتنفذين في السلطة.
وأوضح خضر في تصريحات لـ”عربي 21″ أن سلطة رام الله جاءت كأحد إفرازات اتفاقيات أوسلو، معتبرًا أنها مجرد مشروع أمني يستفيد منه 5% من قيادات منظمة التحرير الفلسطينية، ومشروع أمني يخدم الصهاينة، مشيرًا إلى انسداد أفق الفلسطينيين طالما بقيت هذه الاتفاقيات قائمة.
وأضاف: “لقد تم إلحاق المؤسسة الأمنية الفلسطينية تمامًا بالمؤسسة الصهيونية، حيث إن هذا الإلحاق تم في اتجاه واحد”، منوهًا إلى أنه من حق المؤسسة الأمنية الصهيونية الحصول على كل المعلومات التي تريدها من أجهزة السلطة الفلسطينية الأمنية، في حين أن هذه الأجهزة ليس بإمكانها الحصول على أية معلومات.
ورأى خضر أن إطلاق مصطلح “تنسيق” على العلاقة بين الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة والأجهزة الأمنية الصهيونية “تضليل”، معتبرًا أن ما يجري هو عملية “تعاون وإلحاق كامل”، معتبرًا أن الرد الفلسطيني على الإجراءات الصهيونية يجب أن تتمثل في بناء مؤسسات دولة حقيقية تخضع لسلطة القانون وإنجاز الوحدة الوطنية.
وأكد القيادي الفتحاوي أن المفاوضات لن تفضي إلى أي دولة حقيقية، مشيرًا إلى أن اتفاقيات “أوسلو” جعلت السلطة الفلسطينية مجرد “جنين ينمو في رحم الكيان الصهيوني ويعتمد عليها بالكامل في كل شيء”، وهذا ما يستوجب نسف المؤسسات القائمة وبناء مؤسسات تنطلق في عملها من المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني.
ونوه خضر إلى أن “أوسلو” أفقدت الفلسطينيين كل أوراق القوة على كل الأصعدة، وهذا ما يحتم على جميع الفرقاء في الساحة الفلسطينية العمل على البحث عن أوراق القوة التي تدعم الوجود الفلسطيني، دون الرهان على مخرجات “أوسلو”.
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : الأحد 13 إبريل 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com