اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الإضرابات العمالية تجتاح جميع القطاعات

الإضرابات العمالية اجتاحت الإضرابات العمالية القطاعات المختلفة من الدولة، من بينها المصانع والأجهزه الحكومية والجامعات والشركات، للمطالبة إما بصرف الرواتب والحوافز والمستحقات المالية المتأخرة أو التثبيت أو احتجاجا على الفصل التعسفي للعمال, وهو ما لم تتحرك من أجله حكومة الانقلاب الثانية.
حيث دخل عمال جهاز تحسين البيئة والنظافة بحي الضواحي، ببورسعيد، في إضراب عن العمال للمطالبة بزيادة رواتبهم المتدنية، واحتجاجاً منهم على زيادة ساعات العمل لمدة ساعتين إضافيتين، وعدم صرف بدل مخاطر وعدم توفير تأمينات صحية أو اجتماعية لهم.
كما طالب المئات من عمال شركة "بترول أبو ماضي" بحقهم في التثبيت أسوة بباقي زملائهم بمختلف فروع الشركة، مؤكدين على موقفهم من الاستمرار في الإضراب لليوم الثالث على التوالي في حالة عدم تحقيق مطالبهم، مهددين بالتصعيد والامتناع عن الطعام إذا استمر تجاهل الإدارة لهم.
فيما دخل العشرات من عمال الشركة "المصرية الهندية للبوليستر" يومهم الثالث على التوالي من الإضراب والاعتصام المفتوح داخل مقر المصنع بمنطقة العين السخنة بمحافظة السويس، احتجاجاً منهم على فصل أحد زملائهم دون تحويله إلى التحقيق.
بينما أكد العشرات من عمال جامعة المنوفية على عدم تراجعهم عن الإضراب الذي دخل يومه الرابع، إلا بعد الاستجابة لمطالبهم والتي تتلخص في الحصول على مستحقاتهم المادية المتأخرة والمتمثلة في الحوافز التي لم يحصلوا عليها منذ 3 أشهر على التوالي.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الخميس 10 إبريل 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com