اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
القوى الليبرالية: فوز مرسى تتويج للثورة
فوز مرسى أبدى عدد من قيادات الأحزاب واليسارية والليبرالية سعادتهم بنجاح الثورة بعدما أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية فوز الدكتور محمد مرسى برئاسة الجمهورية، مؤكدين أن النتيجة جاءت بمثابة تتويج للثورة بعدما ما يقرب من عامين مرحلة انتقالية تحت حكم المجلس العسكرى، وكذلك انتصار فى مواجهة الفلول ومحاولات النظام السابق للدخول فى سياسة مصر مرة أخرى.
وقالت مارجريت عازر، سكرتير عام مساعد حزب الوفد إن فوز مرسى يعتبر نتيجة عادلة حيث جرت هذه الانتخابات بشفافية ونزاهة ولم يشوبها أى تزوير لصالح أى مرشح. وطالبت الرئيس المنتخب بأن يحقق مبدأ المواطنة بينهم وألا يميز بينهم، مؤكدة على ضرورة وفائه بوعوده التى أقرها مع كل القوى السياسية بشأن تشكيل حكومة من كل الأطياف السياسية، وأن يلتزم بوعوده باختيار نوابه سواء كان نائباً قبطياً أو امرأة.
وقال نجيب أبادير، عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار إن مرسى لا بد أن يغلب مصلحة الوطن على مصلحة الإخوان، وأن يكون رئيسًا لكل المصريين وألا يقصى أى أحد ولا ينتقم من معارضيه بعد انتخابه، مشيراً إلى أنه إذا أصاب فإننا سنصفق له أما إذا أخطأ فسنقف ضده ونعارضه مع كل القوى المدنية.
وقال هانى نجيب، عضو الهيئة العليا لحزب المصرى الديمقراطى إن حزبه يحترم نتيجة الانتخابات الرئاسية، مطالباً مرسى بتنفيذ وعوده التى أقرها مع كل القوى السياسية وألا يتراجع عنها حتى لا يفقد ثقته فى الشارع المصرى.
وقال الدكتور مجدى زعبل الأمين العام لحزب الكرامة: "نذكر الرئيس الدكتور محمد مرسى بالوطنية الجامعة وأن يتحول مشروعه السياسى لمشروع وطن للأمة كلها حتى نتقدم بالشعب المصرى العظيم ونقدم له كل ما يستحقه من الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة، وعليه وأفراد عمله أن يعكسوا الطيف الوطنى ونعوض ما فشلنا فيه فى الفترة الماضية، وخاصة أن الطريق صعب وملىء بالتحديات ويحتاج لمجهود كل المصريين".
وأضاف: نتمنى أن تكون أول قراراته لصالح أسر الشهداء ورفع الظلم عن الثوار، وخاصة الذين ما زالوا يقبعون فى السجون ونتمنى أن نبنى يداً بيد مع كل المصريين.
واعتبر أحمد عبد الحفيظ عضو المكتب السياسى للحزب العربى الناصرى، أن إعلان النتيجة يؤكد صدق المجلس العسكرى فى تسليم السلطة وعدم الطمع فى البقاء على رأس السلطة والحكم فى البلاد. وطالب بضرورة البدء فى العمل الجاد وأولى هذه الخطوات الانصراف من التحرير لأن أول الغيث قطرة.
وطالب عبد الغفار شكر الدكتور مرسى الرئيس المنتخب بإرادة الشعب وبإرادة الثورة أن يلتزم بما التزم به أمام الجميع فى المؤتمر الذى عقده أمس، والذى قال إنه سيعين نوابه من خارج الإخوان المسلمين ومن خارج التيار الإسلامى، بالإضافة إلى أنه التزم أيضاً بأن رئيس الحكومة سيكون ليبرالياً وهى تعهدات عليه أن يلتزم بها حتى نقول إنه مرشح الثورة وليس مرشح الإخوان المسلمين فكلنا فى مركب واحدة.
من جانبه، قال نبيل زكى المتحدث الرسمى لحزب التجمع إن على الدكتور مرسى أن يضع فى حسبانه أن هناك أكثر من 12 مليوناً اعترضوا عليه، وعليه أن يحتوى هذه المجموعة وأن يلتزم بتعهداته التى أطلقها منذ اللحظة الأولى بأنه سيكون رئيساً لكل المصريين وأنه يمد يده لكل من أعطاه صوته أو لم يعطيه صوته، بالإضافة إلى تعهداته بأنه سيعين نوابه من خارج الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أنه تعهد أيضاً بأن رئاسة الحكومة لن تكون من داخل الإخوان.
وقال المستشار أحمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطى إن النجاح الحقيقى هو الانتهاء من المرحلة الانتقالية بعد الثورة وعلينا جميعاً احترام نتائج صناديق الانتخابات وما جاءت به من نتائج عبر الصناديق.
وأضاف: يجب أن نبدأ عهداً جديداً من العمل بالتعاون بين الفصائل السياسية المختلفة، مؤكداً أنه سيكون من أقوى المعارضين للرئيس الجديد إذا لم ينفذ وعوده ويحافظ على مدنية الدولة.
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الاثنين 25 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com