اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الدكتور محمد مرسي: سأكون رئيسا لكل المصريين
رئيسا لكل المصريين أكد الدكتور محمد مرسي المرشح المنتخب لرئاسة الجمهورية، أن دماء شهداء ومصابي ثورة 25 يناير "لن تضيع هدرا"، قائلا: "ما كنت أقف بين أيديكم كأول رئيس منتخب بإرادة المصريين بعد الثورة، وسط هذه الفرحة العارمة التي تعم ربوع الوطن لولا هذه الدماء والتضحيات من شهدائنا الأبرار والمصابين العظام".
وأضاف مرسي، مساء اليوم الأحد، في كلمة ألقاها للشعب عقب اعلان النتيجة النهائية لجولة الإعادة في الانتخابات الرئسية أنه سيكون رئيسا لكل المصريين، وسيقف على مسافة واحدة من الجميع، ولن يتميز أحد الا بقدر عطائه للوطن"، مشددا على أن مصر في حاجة لوحدة الصف لأنه لا مجال للغة التصادم والتخوين فيما بيننا.
وشدد مرسي على أن مصر الوطن والشعب في حاجة لتوحيد الصفوف وجمع الكلمة حتى يبني الشعب الصابر ثمار تضحياته في العيش الكريم، والحرية والعدالة الاجتماعية، وهي الأهداف التي انطلقت بها حناجر الثوار في كل ميادين مصر، فالثورة مستمرة حتى تتحقق أهدافها.
وتوجه مرسي بالتحية لجيش مصر وخير أجناد الأرض ، قائلا "التحية للقوات المسلحة وكل ابنائها اينما وجدوا، تحية خالصة، فأنا احرص عليهم وعلى المؤسسة العريقة التي نحبها ونقدرها"، كما خاطب رجال الشرطة الشرفاء "إخواني وأبنائي الذين يتصور بعضهم خطأ اني احمل لهم تقديرا اقل من غيرهم وهذا ظن غير صحيح ، ولكن من ارتكب الجريمة يعاقب عليها بالقانون".
كما وجه تحية لجميع قضاة مصر الذين اشرفوا على الانتخابات، والذين لم يشرفوا، قائلا: "هم محل تقدير واحترام وحب وهم السلطة الثالثة التي يجب ان تبقى شامخة مستقلة تمتلك ارادتها وتنفصل عن السلطة التنفيذية ، وهذه مسئوليتي في المستقبل".
وقال مرسي للشعب المصري: "وليت عليكم ولست بخيركم وإنني سأبذل كل جهدي للوفاء بالالتزامات والتعهدات التي قطعتها على نفسي أمامكم جميعا، مصر للمصريين جميعا، كلنا متساويين في الحقوق والواجبات ، أما عن نفسي فإن ليس لي حقوق وإنما علي واجبات، فأعينوني ما أقمت الحق والعدل فيكم ، فإن لم أفعل وعصيت الله والتزم بما تعهدت لكم به، فلا طاعة لي عليكم ".
وأضاف مرسي أنه عازم على بماء مصر الجديدة الدولة الديمقراطية والمدنية الحديثة، كما إنه سيحافظ على كل المواثيق والاتفاقات المصرية مع كل العالم، وتنمية العلاقات مع دول العالم، مشددا على أنه لن يسمح بالتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة، كما لن يسمح بأي تدخل في الشأن المصري والسيادة الوطنية وحدود الدولة.
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الأحد 24 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com