اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
استمرار إضراب المحامين بأسوان
محامو أسوان واصل محامو أسوان اليوم "الأربعاء" ولليوم الخامس على التوالي، إضرابهم عن العمل، وعن حضور الجلسات للمطالبة بإقالة مدير نيابة إدفو؛ بسبب ما وصفوه بمجاملته لرئيس مباحث إدفو على حساب زميلتهم المحامية.

يأتي ذلك على خلفية مشادة حدثت بين زميلتهم المحامية وأحد ضباط الشرطة؛ حيث قامت المحامية ميرفت جمعة بالذهاب إلى مركز شرطة إدفو؛ لتحرير محضر وإثبات حالة حريق بمنزلها، وحدثت مشادة كلامية بينها وبين رئيس مباحث إدفو الذي قام باحتجازها في مكتبه، وتحرير مذكرة ضدها في نيابة إدفو يتهمها فيها بالتعدي عليه بالسب والقذف.

وقامت المحامية بتحرير مذكرة ضد رئيس مباحث إدفو تتهمه بالتعدي عليها واحتجازها دون وجه حق، وقامت النيابة بإحالة مذكرة رئيس المباحث إلى جلسة عاجلة، بينما حفظت مذكرة المحامية؛ مما أثار استياء جموع المحامين بأسوان وأعلنوا إضرابهم عن العمل.

من جانبه قال محمد عرابي وكيل مجلس النقابة الفرعية للمحامين بأسوان: إن النقابة قررت استمرار الإضراب على مستوى محاكم المحافظة، وتوقف العمل بالخزينة والامتناع عن توريد أي رسوم أو حضور جلسات؛ حيث تصل إيراداتها إلى 250 ألف جنيه يوميًّا، كرسوم قضائية، ومنع انعقاد الجلسات؛ للمطالبة بنقل مدير نيابة إدفو.

وأكد نقيب المحامين بأسوان فوزي عطا الله أن إضرابهم مستمر لحين اتخاذ الإجراءات لتحقيق العدالة والمساواة بين ضباط شرطة وزميلتهم المحامية، مهددين أنه في حال عدم اتخاذ المحامي العام لنيابات أسوان التدابير اللازمة لتحقيق العدالة بتصعيد الإضراب على مستوى النقابة العامة ومستوى النائب العام ووزارة الداخلية؛ وذلك حفاظًا على هيبة المحامي.

جدير بالذكر أن العشرات من المحامين نظموا أمس وقفة احتجاجية أمام مكتب المحامي العام بمحكمة أسوان الابتدائية؛ للمطالبة بإقالة مدير نيابة إدفو؛ بسبب ما وصفوه بمجاملته لرئيس مباحث إدفو على حساب زميلتهم المحامية.

وقد أدى إضراب المحامين إلى إحداث شلل تام في جلسات التقاضي بمختلف محاكم المحافظة، تزامنًا مع موعد جلسة زميلتهم.
سياسة | المصدر: إخوان أون لاين | تاريخ النشر : الأربعاء 26 مارس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com