اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
أسامة القوصي: لا مانع أن تكون ابنتي راقصة
سامة القوصي قال أحد أدعياء السلفية “أسامة القوصي”،”أنا مع المجتمع المصري بكل فئاته وأطيافه وتنوعاته من الفنانين والرياضيين والأدباء والمثقفين والعمال ورجال الدين المسيحي والإسلامي”، لافتاً إلى أنه ينتمي للشعب المصري الجميل الذي يضرب به المثل طوال 14 قرنا من الزمان في التسامح والمودة والإخاء.
ووصف “القوصي”، في تصريحات صحفية، من أسماهم «غلاة السلفية» بأنهم متشددون ومتعصبون ويكنون طاقة غير عادية من التعصب والكراهية وهم لا يستطيعون التعايش المتسامح مع الآخر.
واعتبر أن بعض مشاهد الإباحية والعري تكون موظفة لخدمة العمل الفني ككل بغرض التمثيل وليست موضوعة لأجل الإباحية البحتة أو لمجرد ظهور العري، وهي موضوعة بشكل فني، وبالتالي لا يجب أن تحرم عملا فنيا أو إبداعيا وترفضه”.
وأضاف “أنا لن أمنع ابنتي من الرقص مثلا لو أرادت ذلك لأن الله من سيحاسبها على أفعالها، ولي عليها النصيحة والإرشاد وليس المنع أو التحريم ولست رقيبا على أبنائي لأقهرهم بل لأوجههم، ونحن في زمن المناعة والمنح وليس المنع والتكبيل، وبالتالي فانا انصح ولا اضرب كما يفعل السلفيين والمغاليين”.
ضلالات سابقة
يذكر أن أسامة القوصي اشتهر في الفترة الماضية بحضور المهرجانات الفنية والتقطت عدسات وسائل الإعلام له العديد من الصور مع الفنانات والراقصات ولاقى ذلك إعجابًا كبيرة بين الفنانات حيث مدحته الممثلة إلهام شاهين في وقت سابق وقالت أنه يعبر عن الإسلام الحضاري، كما أثنت عليه الممثلة يسرا وأكدت أنها جلست معه ووجدت فيه روح المحبة وأنها تتفق معه فكريًا.
كما حضر القوصي في وقت سابق مهرجانًا سينمائيًا يعرض بعض الأفلام التي تحتوي على مشاهد إباحية وأبدى معارضته الشديدة لكل من يهاجم هذه الأفلام والمشاهد واستدل من القرآن ما يثبت مشروعيتها وإباحتها.
أسباب ضلال أسامة القوصي
وبحسب مصدر مقرب من القوصي قال إنه كان أحد طلابه في المسجد قبل انحرافه ورفض ذكر اسمه قال، إن الشيخ أسامة وقع في الفتنة أول مرة عقب ثورة يناير عندما دعاه أحد الإعلاميين المشهورين للعشاء، وكانت راقصة شهيرة قد حضرت العشاء معهم ووقع الشيخ في فتنة النظر إليها بعد أن كان عالمًا يحدث عن الله ورسوله في المساجد ويشتهر بين كثير من طلبة العلم بالورع والتقوى.
وتابع المصدر، عاد الشيخ من هذا اللقاء بوجه غير الذي ذهب به وعلمت بعدها أنه التقى بكثير من الفنانات في لقاءات منفردة بدون محرم، ولا أدري ماذا جرى بينهم لكني أعتقد أن تصريحاته هذه إما تحت ضغط فضيحة ما، أو أنه وقع في الفتنة حقيقة وتمادى في ضلاله بعد علم -على حد قوله-.
وأشار المصدر، أنه وبسبب تلك الفضيحة تم استغلال الشيخ في محاربة الإخوان المسلمين وتشويه صورتهم وخصصت القنوات الفضائية له مساحة كبيرة للهجوم على الإخوان أثناء فترة حكم الرئيس محمد مرسي كان أبرزها حضوره في مؤتمر التوقيع الجماعي على استمارة تمرد وظهر في المؤتمر مع العلمانية فاطمة ناعوت دون حرج ولا خوف من اللوم ولا اعتبارات شرعية.
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : الجمعة 21 مارس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com