اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
وفد عسكري مصري زار تل أبيب الأسبوع الماضي
وفد عسكري مصري فضحت صحيفة هآرتس العبرية قيادات الانقلاب المصري, حيث أكدت أن وفدًا يضم كبار الضباط في الجيش المصري ووزارة الخارجية زاروا الأسبوع الماضي تل أبيب، بهدف توثيق التعاون مع الحكم الجديد في مصر.
وأشارت الصحيفة إلى أن الوفد حل ضيفًا على شعبة التخطيط في الجيش الصهيوني ووزارة الخارجية.
ونقلت صحيفة هآرتس في نسختها الإلكترونية عن مسئول صهيوني كبير قوله إن أعضاء الوفد مكثوا في تل أبيب لمدة أسبوع، والتقوا مسئولين صهاينة، وتلقوا استعراضات أمنية وتجولوا في مناطق مختلفة.
وكانت الصحيفة ذاتها قد ذكرت أن الحكومة الصهيونية توجّهت إلى مسئولين في الإدارة الأمريكية وأعضاء كبار في الكونجرس بطلب تزويد الجيش المصري بعشر مروحيات هجومية متطورة من طراز “أباتشي”، وذلك في مسعى لـ “ضمان استمرار عمليات الجيش العسكرية لمكافحة منظمات الجهاد العالمي في شبه جزيرة سيناء، وبالتالي تحسين الأوضاع الأمنية في المنطقة بأكملها”، وفق الصحيفة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر صهيوني كبير، ما مفاده بأن سفير تل أبيب لدى الولايات المتحدة الأمريكية رون ديرمر بحث مسألة تسليح الجيش المصري مع مجموعة من الدبلوماسيين الصهاينة وأعضاء في الكونغرس ومسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية، مضيفاً “السفير الصهيوني في واشنطن قام بمحاولات إقناع مكثّفة للكونجرس ضد إلغاء صفقة مروحيات الأباتشي المقرّر تزويد الجيش المصري بها”.
ومن الجدير بالذكر، أن علاقات التعاون الأمني بين القاهرة وتل أبيب شهدت تحسناً ملحوظاً منذ الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي، حيث بذلت تل ابيب جهوداً مكثّفة في محاولة لمنع تجميد المساعدات العسكرية الأمريكية للجيش المصري في بداية الأمر، وتواصل الآن مساعيها لإقناع الكونغرس باستئناف تقديم هذه المساعدات.
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : الخميس 20 مارس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com