اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
تورط الجيش المصري في زعزعة استقرار ليبيا
الجيش المصري نقل موقع «عين ليبيا» الإخباري، تصريحات خطيرة على لسان قائد الانقلاب الفاشل اللواء «خليفة حفتر» أكد فيها تورط الجيش المصري في زعزعة الاستقرار في ليبيا والتحريض على استمرار النزاع حيث قال حفتر:”الجيش المصري عرضوا عليا إرسال قوات عسكرية مصرية في منطقتي «الوادي الأحمر ودالك» للسيطرة على جميع الحقول النفطية في منطقة الهلال”.
وتابع حفتر حديثه -وفقًا للموقع- قائلاً:”إنه يدرس العرض المقدم من الحكومة ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺠﻴﺶ المصري ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺸﺎﻭﺭ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺸﺮﻳﻔﺔ ﻓﻲ ﺑﺮﻗﺔ ﻭﺣﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﺠﻀﺮﺍﻥ بإرسال ﻗﻮﺍﺕ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻣﺼﺮﻳﺔ ﻭإنشاء ﻗﺎﻋدﺓ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻣﺼﺮﻳﺔ ﻓﻲ منطقتي ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ الأحمر وذلك للسيطرة ﻋﻠﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺤﻘﻮﻝ النفطية ﻓﻲ منطقة ﺍﻟﻬﻼﻝ النفطي ﻭ للمساعدة في ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺑﻴﻊ ﺍﻟﺒﺘﺮﻭﻝ”.
ووصلت العلاقات بين مصر وليبيا إلى أسوأ حالاتها بسبب تدخل الجيش المصري في الأوضاع في ليبيا في الفترة الماضية مما أدى إلى عمليات خطف وقتل واحتجاز للمصريين في ليبيا بشكل مكثف خلال الأسابيع الماضية بسبب ما زعمته بعض الجهات في ليبيا حول تورط السيسي في تأجيج الأوضاع والعمل على تقسيم ليبيا عبر دعم قوى الانقلاب على الثورة -على حد وصفهم-.
جدير بالذكر أن جمهورية كوريا الشمالية قد قالت الأسبوع الماضي، إن ناقلة النفط المهربة سابقًا من ليبيا كان قد تم تهريبها بواسطة شركة مصرية مقرها بالإسكندرية، وإنها أخطرت ليبيا والمنظمة البحرية الدولية بقطع كل ارتباط بالسفينة.
وذكرت إدارة النقل البحري لكوريا الشمالية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية: «وعليه فإن السفينة لا صلة لها بجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ولا تتحمل أي مسؤولية فيما يتصل بالسفينة».
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : الأربعاء 19 مارس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com