اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السيسى يرتب كراسى السلطة العسكرية
السلطة العسكرية قال مجدى أحمد حسين رئيس حزب الاستقلال، فى تصريح أولى على التغييرات التى أعلنها السيسى مساء اليوم فيما يتعلق بالمناصب العليا للقوات المسلحة بأنه من مساخر الحياة السياسية فى البلاد فى ظل حكم العسكر أن تدار الانتخابات الرئاسية داخل بلاط القوا ت المسلحة بكل أنواع المؤمرات ، وتتم التصفية الداخلية للتوصل إلى مرشح واحد يكون هو المنتصر الوحيد والباقى كومبارس وهذا ما ذكره فى مقاله المنشور صباح اليوم .
واكد حسين أن ماجرى الاعلان عنه مساء اليوم من تغييرات فى القوات المسلحة ستتبعها تغييرات أخرى وفق مصادر قريبة من السلطة يؤكد ذلك . فنحن نرى الآن أهم فصول الانتخابات الرئاسية ، والسيسى يريد أن يؤمن ظهره قبل الترشح ، ويريد مجلسا عسكريا يحظى فيه بأغلبية مريحة من ثلته وأعوانه ، لأن المجلس العسكرى هو الذى يعين ويعزل وزير الدفاع . وهذا مطلوب للسيسى فى كل الأحوال ، فإن ترشح للرئاسة لايجد من يطعنه فى ظهره ويضحى به كمرتكب للمذابح فى لحظة انهيار الانقلاب . وإذا بقى وزيرا للدفاع يريد أيضا أن يكون المجلس العسكرى تحت السيطرة . ولا تفسير لهذا التعديل فى هذا التوقيت إلا هذا التفسير . فليس هذا وقت نشرات التعديلات والتنقلات . كما أن القوات المسلحة لم تعد تعرف أى توقيتات للمعاش أو غيره فكله كان بأمر مبارك والآن بأمر السيسى وزمرته . وقد عدل القانون العسكرى ليسمح بذلك . وهكذا يريدون لمصر أن تدار بهذا الأسلوب المتخلف ، بلا فكر أو رأى وبلا مشاركة من الشعب فى الاختيار . تأتى أرقام لانعرفها وأسماء مجهولة تحكمنا لانعرف لها تاريخ .
وأضاف رئيس حزب الاستقلال: "أتحدى أن يكون أى مواطن يعرف أى شىء عن الأسماء الجديدة التى رقيت اليوم ، وهى التى ستتحكم فى مصيره لأن المجلس العسكرى هو الحاكم الفعلى وسيظل كذلك إلى أن يسقط الانقلاب بإذن الله ، ولكن هذه الترتيبات لا تشغلنا ولكن يهمنا أنها تؤكد وجود صراعات شللية وشخصية وعدم ثقة بين القوم ! فيما عدا ذلك فلا تشغلنا هذه الترتيبات فى شىء . قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُوا عَلَىٰ مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ ۖ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَنْ تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدَّارِ ۗ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ"
سياسة | المصدر: جريدة الشعب الجديد | تاريخ النشر : الثلاثاء 18 مارس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com