اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

الإنتربول يرفض التعاون مع سلطات الانقلاب

الإنتربول قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان إن السلطات المصرية عكفت بعد الثالث من يوليو الماضي من خلال بيانات على استعمال اسم الإنتربول الدولي تزعم فيها أنها طلبت منه المساعدة في إلقاء القبض على مطلوبين معارضين تنفيذا لمذكرات قبض أصدرتها السلطات القضائية.
وذكرت المنظمة في بيان لها الجمعة، أن السلطات المصرية زعمت أنها وبتاريخ 12 مارس الجاري تلقت معلومات من الإنتربول بإلقاء القبض على قياديين معارضين في الكويت والسعودية هما أكرم الشاعر ومحمد القابوطي، وأنه جرى تسليمهما فورا للسلطات المصرية بشكل مخالف للقوانين الداخلية والدولية.
وأضاف البيان: “إن المنظمه العربية لحقوق الانسان في بريطانيا ومن خلال اتصالاتها مع منظمة الانتربول تؤكد أن الشرطة الجنائية الدولية لم تصدر أي شارات حمراء للقبض على معارضين مصريين على خلفية الأحداث التي أعقبت انقلاب 3 من يوليو الماضي”.
وأكدت المنظمة أن ما قامت به دولتا الكويت والسعودية هو محض تعاون بين هاتين الدولتين والسلطات المصرية في إطار الدعم الذي تقدمه هاتين الدوليتين للانقلاب ولا علاقة للإنتربول الدولي في القضية.
وأضاف البيان: “إن إعلان السلطات المصرية عن تعاون الانتربول في هذه القضية مجرد خداع الغرض منه شن حرب نفسيه على المعارضين الذين لجأوا الى دول عديده هربا من الإعتقال والقتل”.
وشددت المنظمة على أن استمرار السلطات المصرية استخدام اسم الشرطة الجنائية الدولية يتطلب من المسؤولين في هذه المنظمة وضع حد لادعاءات السلطات المصرية بإقحام اسم المنظمة في قضايا تنتهك دستورها والقوانين والأعراف الدولية.
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : السبت 15 مارس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com