اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
السيسي جلب «الشؤم» إلى روسيا
روسيا كشف الكاتب الروسي المتخصص في شئون الشرق الأوسط «سيرخي فيلاتوف» عن عمق الأزمة الأوكرانية الروسية وعلاقتها بالأوضاع في الشرق الأوسط.
وقال الكاتب في مقاله الذي نشره على صحيفة « نوفيه إيزفستيا»، إن عمق أزمة الرئيس بوتين تكمن في انتصار الثورة الأوكرانية على الإرادة الروسية وحليفها « فيكتور يانوكوفيتش» الرئيس الأوكراني المقال.
وشدد «فيلاتوف» أن الرئيس بوتين لا يفرط في حلفاءه بسهولة، مستشهدًا على ذلك بالرئيس السوري بشار الأسد و الليبي معمر القذافي ووقوف بوتين معهما لأبعد الحدود.
وفي لفتة ساخرة أكد الكاتب الروسي أن لا علاقة لمصر بالأوضاع في أوكرانيا من حيث التأثير السياسي، وسخر من بعض الأصوات التي تقول إن السيسي مستعد للتعاون مع بوتين لحل الأزمة قائلاً:”أرجو أن يعلم هؤلاء أن هناك شعور كبير لدى المواطنين في روسيا أن زيارة السيسي كانت السبب في الأزمة وأن الثورة الأوكرانية ازدادت اشتعالاً أثناء زيارته لروسيا”.
وتابع، المواطنون في روسيا يؤمنون بالشؤم وهناك بعض الأصوات التي تقول إن زيارة السيسي جلبت «الشؤم» على روسيا وخصوصًا فيما يتعلق بالكوارث والحوادث التي وقعت أثناء زيارته من سقوط قمرين صناعيين وتوقف حركة القطارات لأول مرة في تاريخ روسيا.
وعلق «فيلاتوف» على نتائج الزيارة الأخيرة للمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لروسيا قائلاً:”لا يوجد جديد حول الزيارة، ولا توجد لدي معلومات حول صفقات تسليح أو استثمارات روسية-مصرية إلى الآن، وكل ما تم هو تمهيد لعودة العلاقات الروسية إلى مصر ومناورة سياسية من مصر للضغط على أمريكا حتى لا تتخذ قرارات مناهضة للسلطة الحالية في مصر”.
سياسة | المصدر: جريدة الصفوة | تاريخ النشر : الجمعة 07 مارس 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com