اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
موظفو البريد يهددون بعدم صرف المعاشات الشهر القادم
موظفو البريد قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، في بيان لها الأربعاء، إنه في تطور جديد لإضراب العاملين بالهيئة القومية للبريد المصري، قامت أمس إدارة الهيئة باستصدار قرار من النيابة العامة بفض اعتصام القيادات العمالية الممثلة للمناطق البريدية المختلفة من كافة المحافظات المعتصمين بمقر الإدارة العامة للهيئة بميدان العتبة.
وذكر البيان أن أمن الإدارة قام بالاعتداء على بعض المعتصمين ومنعهم من الدخول، مما دفع زينب فؤاد عضو المجلس التنفيذي للاتحاد النوعي للعاملين بالبريد المستقل لإعلان إضرابها عن الطعام.
وفي نفس السياق، تصاعدت صباح اليوم وتيرة انضمام عمال الهيئة على مستوى الجمهورية إلى الإضراب الذي دعا إليه الاتحاد النوعي والتي انطلقت يوم الأحد الماضي، حيث وصلت نسبة عدد المكاتب البريدية المشاركة في الإضراب إلى ما يقرب من 50% من إجمالي عدد المكاتب البالغ عددها 3900 مكتب بريد على مستوى الجمهورية وفقا لما جاء بالبيان.
ووصلت نسبة الإضراب إلى 100% في العديد من المحافظات مثل محافظات المنوفية، بني سويف، الغربية ، أسيوط ،سوهاج ، شمال سيناء، شمال أكتوبر التىيتم بها صباح اليوم تحويل عدد من المضربين إلى النيابة العامة بتهمة الامتناع عن العمل.
وقد هدد العاملون بالامتناع عن صرف المعاشات التي سيبدأ صرفها بداية من يوم السبت القادم، في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في العلاوة الدورية بواقع 7% كما ينص عليها قانون العمل، وقالوا إنهم يتقاضون علاوة دورية ثابتة قيمتها جنيهان،مطالبين بتعديل هيكل المرتبات لتقليل الفوراق بين عمال الهيئة تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية الذي نادت به الثورة المصرية، إلى جانب رفض إعادة كافة المستشارين الذين تم الاستغناء عنهم عقب الإضراب الأخير لعمال الهيئة وبدأت إدارة الهيئة في استعادتهم بالتدريج مرة أخرى.
وفي سياق متصل علق العاملون بمكاتب بريد كفر الشيخ العمل اليوم الخميس تضامنا مع المعتصمين في القاهرة للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة وحل النقابة العامة للبريد حيث اصطف الموظفون أمام المكتب الرئيسى بمدينة كفرالشيخ.
وقال إبراهيم أمين قاحوف أحد موظفي البريد وممثل اللجنة العليا للمطالبة بحقوق العاملين فى كفرالشيخ "أول مطالبنا إقالة رئيس الهيئة وحل النقابة العامة لأنها نقابة غير شرعية وتم انتخابها من 2006 وحتى الان مما يعنى انها نقابة معينة وليست منتخبة".
واضاف ان مكاتب بريد المحافظة الـ125 اغلقت أبوابها لان في كفرالشيخ دون غيرها يتم خصم ضرائب عامين ماضيين من المرتب دفعة واحدة بداية من مرتب شهر فبراير وحتى شهر ديسمبر.
وقال محمد السيد أحد العاملين فى البريد "إننا مستمرون فى الإضراب ونطالب بلجنة من النائب العام لمراجعة كافة أعمال الهيئة من 2009 وحتى الآن لوجود فساد مالي"
سياسة | المصدر: جريدة الشعب الجديد | تاريخ النشر : الخميس 27 فبراير 2014
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com