اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
كيف نظر الصهاينة لفوز مرسي؟
الصهاينة القناة الإسرائيليّة الثانية: نتنياهو حثَّ أوباما على قيادة حملة دوليّة تشارك فيها دول عربيّة لإنجاح شفيق. (نشرة أخبار السابعة صباحًا، 18-6-2012).
الإذاعة العبريّة: قلق وصدمة كبيرة في إسرائيل، التقييمات المسبقة التي نقلتها واشنطن لتل أبيب كانت تؤكّد أن فوز شفيق حتمي. ( السابعة صباحًا، 18-6-2012).
التلفزيون الإسرائيلي: نتنياهو ظلّ حتى ساعات الفجر الأولى يتابع نتائج الانتخابات المصريّة، وأجرى مشاورات عاجلة مع مستشاريه بعد فوز مرسي. (نشرة اخبار السابعة صباحًا، 18-6-2012).
مُعَلِّق في الإذاعة العبريّة: يجب رفع القبعة للشعب المصري لإصراره على التحول الديموقراطي، رغم شعورنا بالمرارة لاختياره مرسي تحديدًا. (السابعة صباحًا، 18-6-2012).
وزير الخارجيّة الإسرائيلي ليبرمان بعد مؤشرات فوز مرسي: مصر أصبحت أخطر مئات المرات من إيران، ويجب أن نستعد للواقع الجديد. (إذاعة الجيش الإسرائيلي، نشرة الثانية عشر ظهرا، 18-6-2012).
الوزير الإسرائيلي السابق بن إليعازر: مصالح إسرائيل والغرب باتت متعلقة بمدى قدرة العسكر في مصر على الحفاظ على صلاحياتهم. فوز مرسي يعني تغيير البيئة الاستراتيجي بشكل كارثي لإسرائيل وعلينا الاستعداد لأسوأ السيناريوهات. (الإذاعة العبرية، الساعة 11 صباحًا، 18-6-2012).
مراسل التلفزيون الإسرائيلي في واشنطن: جهود هائلة بذلتها العديد من الدول من وراء الكواليس لإنجاح شفيق في سباق الرئاسة المصرية. ( 18-6-2012).
رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق غيورا ايلاند: فوز مرسي سيفاقم المخاطر الاستراتيجيّة علينا في حال سقط نظام الأسد في المستقبل. (الإذاعة العبرية، الساعة الثانية بعد الظهر، 18-6-2012).
بنيامين بن إليعازر، الوزير الإسرائيلي الأسبق، ومهندس العلاقات المصريّة الإسرائيليّة في عهد مبارك: احتفاظ العسكر في مصر بمعظم الصلاحيات يمثل مصلحة قومية لنا، وإضعافهم يضرّ بنا.
سياسة | المصدر: الإسلام اليوم | تاريخ النشر : الجمعة 22 يونيو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com